فيديو وصورعاصفة ترابية شديدة تضرب الكويت وتتسبب في تعليق الطيران

مشاركة
العاصفة في الكويت العاصفة في الكويت
الكويت-دار الحياة 12:55 م، 23 مايو 2022

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، مقاطع فيديو وصور للأجواء في دولة الكويت بعدما تعرضت لعاصفة ترابية شديد، اليوم الاثنين، أدت إلى انعدام الرؤية في بعض المناطق وتحويلها النهار إلى ليل، بحسب وسائل إعلام كويتية.

وبدأت العاصفة الترابية في العراق منذ ساعات الصباح، وتسببت في انعدام الرؤية الأفقية وإصابة العشرات بالاختناق، بالإضافة إلى توقف حركة الملاحة الجوية، قبل انحسار العاصفة وسيرها باتجاه الكويت.

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية في الكويت، أن العاصفة وصلت البلاد ظهر اليوم، وتسببت في تعليق حركة الطيران بمطار الكويت الدولي، بسبب انعدام الرؤية الأفقية.

وحذرت وزارة الداخلية في بيان مقتضب، المواطنين من انعدام الرؤية في بعض المناطق، وانخفاضها إلى أقل من 500 متر في المناطق الأخرى.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، أعلنت في وقت سابق من اليوم، عن توقف حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي مؤقتًا، بسبب حالة الغبار التي تشهدها البلاد، موضحًة أن حركة الطائرات تأثرت بحالة الجو الحالية وانعدمت الرؤية ولذلك سيتم إعادة جدولة مواعيد الرحلات والعودة إلى حركة الطيران الطبيعية في المطار فور تحسن الرؤية.

اقرأ ايضا: عقوبات أمريكية جديدة تضرب شركات إيرانية تعمل في الصين والإمارات