أمريكا تؤكد أهمية الحفاظ على أمن لبنان واستقراره وسيادته

مشاركة
أمريكا ولبنان أمريكا ولبنان
واشنطن - دار الحياة 10:57 ص، 23 مايو 2022

أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا، أهمية الحفاظ على أمن لبنان واستقراره وسيادته، مشددًا على أن القوات المسلحة اللبنانية هي العمود الفقري للأمن في لبنان مجددا التزام بلاده بدعمها قدر الإمكان.
وبحسب وسائل إعلام أمريكية فأن ذلك جاء عقب أول زيارة يقوم بها الجنرال الأمريكي مايكل كوريلا للبنان بعد تسلمه مهامه في أبريل الماضي خلفا للجنرال فرانك ماكينزي.
وهنأ كوريلا قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون والقوات المسلحة اللبنانية على توفير الأمن للانتخابات، مشددا على أن هذا ليس بالأمر السهل وكان حاسمًا للعملية الانتخابية.
وأشار إلى أن الجولة التي يقوم بها حاليًا بالمنطقة هي جولة استماع الهدف منها هو المراقبة والاستماع إلى رؤى ومخاوف القادة في جميع أنحاء المنطق، موضحًا أن بعض شركاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط كان لديهم قلق بشأن الالتزام الأمريكي طويل الأمد تجاه المنطقة.
وقال إن القيادة المركزية الأمريكية والولايات المتحدة لديهما التزام ثابت بالأمن في الشرق الأوسط، مشددًا على التزامه بتطوير برنامج دفاع جوي وصاروخي متكامل في جميع أنحاء المنطقة، مؤكدًا ضرورة تعزيز الجهود لاعتراض تدفق الذخائر التقليدية المتقدمة إلى الحوثيين القادمين عن طريق البحر مع وقف تدفق الأسلحة على الحدود برا.
وأضاف أن "هجمات المسيرات التي ينفذها وكلاء إيران تعرض العسكريين الأمريكيين والمصالح الأمريكية والأمن الإقليمي للخطر".
وأكد أن المنطقة تحتاج إلى نظام دفاعي جوي متكامل ومتعدد الطبقات لأن تكنولوجيا المسيرات تتطور باستمرار، مشيرًا إلى أنه ناقش هذا المسائل مع القادة والزعماء العسكريين في الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن وقف إطلاق النار في اليمن مشجع حاليًا، مؤكدًا السعي لإنهاء العنف ووضع حد للمعاناة الهائلة فيها.

اقرأ ايضا: بوريل: ينبغي على الدول الأوروبية الحفاظ على الحوار مع روسيا