خلفاً لفرماجو

تنصيب الرئيس الصومالي الجديد حسن شيخ محمود

مشاركة
الرئيس الصومالي المنتخب حسن شيخ محمود يتسلم مهامه خلفاً لفرماجو الرئيس الصومالي المنتخب حسن شيخ محمود يتسلم مهامه خلفاً لفرماجو
مقديشو-دار الحياة 07:08 ص، 23 مايو 2022

تسلم الرئيس الصومالي المنتخب حسن شيخ محمود، اليوم الإثنين، مهام عمله رسميا كرئيس للبلاد، خلفاً للرئيس المنتهية ولايته محمد عبد الله فرماجو.

وذكرت وسائل إعلام صومالية، أن مراسم تنصيب عاشر رؤساء الصومال جرت خلال حفل محدود في القصر الرئاسي بالعاصمة مقديشو، مشيرة إلى أنه سيتم إقامة حفل تنصيب آخر بحضور البعثات الدولية مطلع الشهر القادم.

اقرأ ايضا: البرلمان الصومالي يعلن تعيين حمزة عبدي بري رئيسًا للحكومة الجديدة

وفي غضون ذلك، قال الرئيس الصومالي المنتهية ولايته محمد عبدالله فرماجو، في كلمة موجزة خلال حفل التنصيب أنه سلم القصر الرئاسي للرئيس الجديد قبولاً بنتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت منتصف الشهر الجاري.

وقدم فرماجو خلال الكلمة عرضاً لأبرز إنجازاته وملفاته التي سلمها للرئيس الجديد والتي ضمت قضايا خارجية وداخلية من بينها ما يخص رفع حظر الأسلحة المفروض على الصومال وإجراء انتخابات مباشرة في الاستحقاقات القادم.

وطالب فرماجو الشعب الصومالي بالوقوف إلى جانب الرئيس الجديد حسن شيخ محمود مقدماً شكره وتقديره للدعم الذي حظي به خلال فترته الرئاسية التي امتدت لما بعد نهايتها الدستورية.

وفي ذات السياق، قال الرئيس حسن شيخ محمود في خطاب قصير نقلته وسائل إعلام صومالية:" إنه استلم مهام القصر الرئاسي من الرئيس السابق محمد عبد الله فرماجو وأبرز الملفات التي عمل عليها خلال فترة رئاسته للبلاد"، معرباً عن شكره لفرماجو لقبوله بنتائج الاقتراع الرئاسي وتسليمه السلطة بشكل رسمي وسلس.

اقرأ ايضا: خريجو الجامعة الأمريكية بالقاهرة ينتخبون محمود عبيد رئيسًا لناديهم في الأردن

وأعلنت الصومال الأسبوع الماضي، فوز المرشح حسن شيخ محمود بالانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 214 صوت مقابل 110 صوت لمنافسه محمد عبدالله فرماجو.