الشرطة الإسرائيلية تستعد لزيادة قواتها في القدس لحماية مسيرة الأعلام

مشاركة
الشرطة الإسرائيلية في القدس الشرطة الإسرائيلية في القدس
تل ابيب- دار الحياة 02:21 ص، 23 مايو 2022

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أن الشرطة الإسرائيلية تستعد لزيادة عدد قواتها التي سيتم نشرها في مدينة القدس خلال ما يسمى "مسيرة الأعلام" التي ستنظم يوم الأحد من الأسبوع المقبل، وستمر من منطقة باب العامود وأزقة البلدة القديمة في المدينة المقدسة.

وأشار الإعلام الإسرائيلي، نقلاً عن بيان صادر عن الشرطة الإسرائيلية، إلى أن القوات يهدف للحفاظ على أمن الإسرائيليين المشاركين، ولمنع اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين كما جرى العام الماضي وأدت لعملية "حارس الأسوار/ سيف القدس".

اقرأ ايضا: هيئة البث الإسرائيلية تدّعي: حـ ماس عرضت نفي كبار قادتها نظير عدم تعرضهم للاغـ تيال

وقال إن الشرطة الإسرائيلية تلقت طلبات في الأيام الماضية بتنظيم مسيرات مماثلة في اللد والرملة وعكا، وهي المدن التي شهدت ما عرف بـ "هبة الكرامة" في تلك الفترة من العام الماضي.

وأضاف أن الشرطة الإسرائيلية أبلغت وزير الأمن الداخلي عومير بارليف أنه يمكنها تأمين مسار المسيرة حتى وإن مرت من باب العامود والحي الإسلامي على الرغم من المعلومات المتوفرة حول إمكانية وقوع أحداث "شغب" مع الفلسطينيين بالقدس، وأنها بإمكانها عزل المسيرة عن مكان تواجد الفلسطينيين، وأنها تعلمت دروسًا من أحداث العام الماضي، وأنها يمكنها أيضًا التعامل مع أي محاولات لتنفيذ هجمات في القدس أو في أي مكان آخر خلال تلك المسيرة.

وبحسب ما أورده الإعلام الإسرائيلي، فإنه إلى جانب الشرطة الإسرائيلية، تستعد استخبارات الجيش وجهاز الشاباك، لتنفيذ عمليات وقائية لإحباط أي محاولات للقيام بأعمال وصفت بـ "الإرهابية" أو "الاستفزازية" خاصة خلال المسيرة.

اقرأ ايضا: "البث الإسرائيلية": نتنياهو وافق على إرسال وفد إلى واشنطن لبحث استمرار العدوان على غزة

الجدير بالذكر، فإن محكمة الصلح الإسرائيلية، أصدرت أمس الأحد، حكما أوليا بالسماح للمستوطنين بأداء صلواتهم التلمودية بصوت عال، والقيام بما يشبه الركوع خلال اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى.