من هي الفنانة الجزائرية شافية بوذراع ويكيبيديا

مشاركة
من هي الفنانة الجزائرية شافية بوذراع ويكيبيديا من هي الفنانة الجزائرية شافية بوذراع ويكيبيديا
04:42 م، 22 مايو 2022

من هي الفنانة الجزائرية شافية بوذراع ويكيبيديا ، هي فنانة جزائرية مشهورة أعلنت وسائل إعلامية في الجزائر اليوم الاحد 22 مايو 2022 عن وفاتها عن عمر يناهز 92 عامًا، في حين بدأ آلاف المستخدمين عبر موقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن الإجابة عن سؤال من هي شافية بوذراع ويكيبيديا والسيرة الذاتية لها.

سبب وفاة شافية بوذراع

وقال أحد المغردين على حسابه الشخصي: "الفنانة الجزائرية القديرة شافية بوذراع في ذمة الله عن عمر 92 سنة اشتهرت بدور لالة عيني في مسلسل الحريق وأدت دور البطولة في فيلم خارجون عن القانون خالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة تغمدها الله بواسع رحمته والهم اهلها جميل الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون".

من هي شافية بوذراع

شافية بوذراع فنانة وسينمائية وممثلة من مواليد 22 أبريل 1930 وتوفيت اليوم الأحد بعد صراع مع المرض. نسرد كل التفاصيل في هذا المقال.

كم عمر شافية بوذراع

المتوفاة شافية بودرع 92 عاما من مواليد قسنطينة.

واشتهرت الفقيد بأدواره الجادة المعروفة باسم لالا عيني في مسلسل الحارق وفيلم خارج القانون وفيلم بلدون (فيلم) للمخرج العالمي رشيد بوشارب.

اعمال شافية بوذراع الفنية

 

واشتهر الفقيد بأدواره الجادة المعروفة باسم لالا عيني في مسلسل الحارق وفيلم خارج القانون وفيلم بلدون (فيلم) للمخرج العالمي رشيد بوشارب.

شافية بوذراع السيرة الذاتية

استغرقت مسيرتها الفنية 47 عامًا ، حيث ظهرت لأول مرة بفضل الراحلة فتيحة بربر من محطة الإذاعة الإقليمية قسنطينة ، حيث قدمت فيلمًا إذاعيًا بعنوان "الحزي" وظهرت في أول دور رسمي لها في شخصية "الحرية". كان العمل الذي وقعه المخرج المهداوي ، وكانت انطلاقتها الحقيقية في المسرح بيد مصطفى كاتب التي قدمت أدوارها في عدة أعمال مثل "دائرة الطباشير القوقازية" و "المرأة المتمردة".

معلومات عن شافية بوذراع

في السينما

– كحلة وبيضاء للمخرج عبد الرحمان بوقرموح 1981

– مال وطني للمخرجة فاطمة بلحاج 2008

–لالا الباتول اقتبسته المخرجة فاطمة بلحاج عن النص العالمي لغارسيا لوركا 2008

– خارجون عن القانون للمخرج رشيد بوشارب 2010 نال الجائزة الأولى لأحسن فيل في مهرجان دمشق الدولي

في المسرح

في التلفزيون

-الحريق (مسلسل)

–امتحان صعب

اقرأ ايضا: الفنانة آمال ماهر تتعرض للاختطاف والسجن.. والمهن الموسيقية تعلق !

ما هو مرض شافية بوذراع ؟

أعلنت أسرة الفنانة وفاتها ليلة الأحد بعد صراع طويل مع المرض ، فيما من المتوقع أن تدفن بعد صلاة المغرب ، اليوم بتوقيت الجزائر.