سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية فى السوق السوداء اليوم الأحد 22-5-2022

مشاركة
سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الأحد 22-5-2022 سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الأحد 22-5-2022
بيروت-دار الحياة 01:59 م، 22 مايو 2022

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الجمعة 22-5-2022

 

يبحث عشرات الالاف من اللبنانيين اليوم الأحد الموافق 22-5-2022 في البحث على كافة محركات البحث على الإنترنت عن سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء.

ويرجع بحث اللبنانيون عن أسعار الدولار هو نتيجة عدم الاستقرار والتذبذب في العملة المحلية الليرة اللبنانية نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في البلاد منذ سنوات طويلة.

ويشهد لبنان منذ خريف 2019 انهياراً اقتصادياً نجم عن عقود من سوء الإدارة وتغليب الطبقة السياسية مبدأ المحاصصة والصفقات على حساب الإصلاحات البنيوية في الإدارات والمرافق الخدماتية.

وجاء تفشي كوفيد-19 بدءاً من مارس/آذار 2020 ثم انفجار مرفأ بيروت المروع في أغسطس/آب من العام ذاته، ليفاقم الوضع سوءاً، في وقت لم تتخذ الحكومات المتعاقبة أي إجراءات ملموسة تضع حدّاً للتدهور وتخفّف من معاناة السكان، الذين بات أكثر من ثمانين في المئة منهم يعيشون تحت خط الفقر.

وتأثرت لبنان كغيرها من دول العالم بالحرب العسكرية الروسية على أوكرانيا من ناحية الأمن الغذائي، ليس لأنّه يستورد الجزء الأكبر من حاجته للقمح والزيت من أوكرانيا، بل لأنّه بلدٌ فاقد للمناعة الاقتصادية.

وتعاني الليرة اللبنانية منذ عام 2019 انهياراً واسعاً مقابل الدولار الامريكي وبقية العملات الأجنبية، كذلك يعيش اللبنانيين أوضاعاً صعبة للغابة هي الأسوأ في التاريخ اللبناني المعاصر.

وتسببت الأزمات الاقتصادية والسياسية التي تعيشها لبنان منذ فترات طويلة في ارتفاع سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمر الذي أدى كذلك إلى ارتفاع السلع والخدمات الاساسية في البلاد حتى أصبح المواطن اللبناني في حالة من الصدمة والخوف والتفكير في الهجرة من البلاد نتيجة تلك الظروف المعيشية الصعبة.

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الأحد 22-5-2022

وسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء في بداية تعاملات اليوم الجمعة  إذ جاء سعر البيع  32300 ليرة لبنانية، وسعر الشراء 32400 ليرة لبنانية لكل دولار أمريكي.