مصر.. انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بشأن "القدس والمسجد الأقصى"

مشاركة
مدينة القدس مدينة القدس
القاهرة-دار الحياة 01:08 م، 21 مايو 2022

انطلقت أعمال المؤتمر العربي الطارئ الـ"33" للاتحاد البرلماني العربي اليوم السبت، برئاسة مملكة البحرين في العاصمة المصرية القاهرة وحمل عنوان "المسجد الأقصى وجميع المقدسات الإسلامية والمسيحية أولويتنا الأولى ".

وترأس الوفد الفلسطيني في المؤتمر العربي، رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، ومفتي القدس والديار الفلسطيني الشيخ محمد حسين، والسفير الفلسطيني ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح.

اقرأ ايضا: تونس تؤكد حرصها على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبي

وذكرت رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية زينل:" إن المؤتمر يأتي في ظروف في استثنائية وتحديات كبيرة، تستهدف الإضرار باستقرار الدول العربية، ما يتطلب تكثيف الجهود من أجل الدفاع عن قضايانا الثابتة".

وأضافت زينل خلال كلمتها بالمؤتمر:" أن فلسطين على رأس تلك الأولويات والقضايا والرقم الأول، وهي في سلم الاهتمامات العربية، ونقطة التقاء جهود بات العمل على رفع زخمها، وترجمتها لممارسات وخطوات عملية هو أمر بالغ الأهمية".

وعبرت زينل عن رفض المنامة للاعتداءات والجرائم الإسرائيلية التي وقعت بحق المصلين الفلسطينيين خلال شهر رمضان، كذلك الاستفزازات المتكررة ضد المواطنين المقدسيين في المدينة المقدسة، على نحو يتنافى مع كافة الأديان السماوية والمواثيق والمعاهدات الدولية، ومبادئ حقوق الإنسان".

واستنكرت رئيسة مجلس النواب البحريني جريمة استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي تعمل في قناة الجزيرة القطرية خلال تأدية عملها المهني.

واعتبرت زينل  أن قتل الصحفية أبو عاقلة يمثل انتهاكًا لقواعد ومبادئ القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحريات الإعلامية والصحفية، ومساسًا سافرًا بالحق العالمي في التعبير ونقل الصورة الواقعية للرأي العام.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في 11 مايو الجاري استشهاد الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة (51 عاماً)، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها القوات الإسرائيلية، خلال تغطيتها اقتحام حي الجابريات في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

 

اقرأ ايضا: الاتحاد الأوروبي: سندعم مصر لإنجاح قمة شرم الشيخ للمناخ