الهباش: القدس جزء من عقيدة المسلمين وعليهم حمايتها

مشاركة
محمود الهباش محمود الهباش
أنقرة-دار الحياة 11:05 ص، 21 مايو 2022

أكد مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية وقاضي قضاة فلسطين محمود الهباش اليوم السبت، إن مدينة القدس هي جزء من عقيدة المسلمين والميزان الذي يحدد بوصلة واقع الأمة العربية والإسلامية.

وقال الهباش خلال كلمة له في افتتاح الندوة الدولية للقدس والمسجد الأقصى، التي تنظمها رئاسة الشؤون الدينية في جمهورية تركيا بالعاصمة أنقرة نقلتها وسائل إعلام تركية:" إذا كانت القدس عزيزة حرة كانت الأمتين العربية والإسلامية قوية منتصرة، أما إذا كانت القدس مهانة ومحتلة فهذا دليل على حالة الأمة من ضعف وهوان".

اقرأ ايضا: الأردن يحمّل إسرائيل تبعات الاعتداء على أملاك كنيسة في القدس

وأضاف الهباش:" أن القدس تعيش وضعاً هو الأعقد والأصعب في تاريخها، فإسرائيل تريد تغيير هويتها وصورتها، حتى تكون مدينة من دون الأقصى وقبة الصخرة".

وأشار الهباش إلى أن الشعب الفلسطيني لا يدافع عن وجوده في القدس وعن المسجد الأقصى فقط بل عن الإسلام والقرآن والأمة الإسلامية كلها، لافتاً إلى أن القدس تنتظر من الأمتين العربية والإسلامية أن تتحركا من أجلها فهي عنوان من عناوينها".

وتابع الهباش أن الشعب الفلسطيني مستمر في الدفاع عن فلسطين بما فيها المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً أن الفلسطينيين سيحمون القدس بأموالهم وأرواحهم ولن تكون إلا عاصمة لفلسطين وستعود حرة ونصر الله آت.

اقرأ ايضا: حملت اسم "عزم الصادقين".. سرايا القدس تطلق مناورة عسكرية في قطاع غزة