رئيس الوزراء الإسرائيلي: مستقبل "إسرائيل" في خطر

مشاركة
نفتالي بينت نفتالي بينت
تل أبيب-دار الحياة 05:36 ص، 21 مايو 2022

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أن مستقبل "إسرائيل" في خطر، في إشارة إلى حالة التفكك التي يعيشها الائتلافي الحكومي بعد انسحاب أحد شركاء حكومته من البرلمان (الكنيست)، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

ودعا بينيت في بيان نشره على قناته (تلغرام) إلى "الحفاظ على الوحدة الوطنية" ومحاربة ما وصفه "الإرهاب الفلسطيني والانتصار عليه"، وفق زعمه.

اقرأ ايضا: الكنيست الإسرائيلي يصوت الأسبوع المقبل على حل الائتلاف الحكومي

وردّ بينيت على الانتقادات اللاذعة التي تُوجهها بعض الأحزاب اليمينية إلى حكومته، قائلاً: إن "المعارضة تروّج السم والأكاذيب".

وكانت عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب "ميرتس" العربية غيداء ريناوي زعبي، قد أعلنت انشقاقها عن الائتلاف وسحب ترشيحها لأي تعيين مستقبلي، ما يعني أن الحكومة الإسرائيلية باتت تعتمد على أقلية "59 نائبًا".

في سياق متصل، تعهد وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، ببذل قصارى جهده لضمان استمرار عمل الحكومة، قائلًا: إن "التحديات الأمنية تلزمنا بذلك".

اقرأ ايضا: الكنيست الإسرائيلي يصادق على مشروع حل نفسه بالقراءة التمهيدية

ووصف غانتس الذي يقوم حالياً بزيارة العاصمة واشنطن المحادثات التي أجراها مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستِن، ومستشار الأمن القومي جاك سوليفان، بـ "جيدة ومثمرة".  وأكد أن الحلف بين "إسرائيل والولايات المتحدة أقوى من أي وقت مضى".