وزير الخارجية القطري: قد نستطيع مد ألمانيا بالغاز عام 2024

مشاركة
علم قطر وألمانيا علم قطر وألمانيا
الدوحة- دار الحياة 10:20 ص، 20 مايو 2022

قال نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الجمعة إن بلاده قد تكون قادرة على إمداد ألمانيا بشحنات من الغاز الطبيعي، من محطتها الأمريكية في تكساس خلال عام 2024.

وقال آل ثاني خلال تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام ألمانية اليوم إنه "سيتم زيادة الإنتاج في حقل الغاز في North Dome فقط في عام 2026، وربما في عام 2025، لكننا نتوقع أن يصل مصنعنا Golden Pass للغاز الطبيعي المسال في تكساس، حيث تمتلك شركة قطر للطاقة 70% من الكمية التي تمكننا من توفير الغاز لألمانيا".

اقرأ ايضا: ألمانيا تطالب مواطنيها بالاستعداد لنقص محتمل في إمدادات الغاز

وأوضح الوزير أن الدوحة تعمل بكل ما هو ممكن من أجل مساعدة شركائها الأوروبيين، وتقوم حاليا بتوسيع إنتاجها من الغاز بشكل كبير، لخلق قدرات لمزيد من الغاز السائل لأوروبا.

وفي غضون ذلك، يُجري أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني زيارة اليوم الجمعة إلى برلين ويلتقي بالمستشار الألماني أولاف شولتز.

اقرأ ايضا: المئات يشاركون في مظاهرة مناهضة لقمة "مجموعة السبع" في ألمانيا

ومن المقرر أن يُجري الشيخ تميم مناقشات حول اتفاقية لتزويد ألمانيا بالغاز الطبيعي القطري المسال، بحسب ما نشرته وسائل إعلام ألمانية، إذ يعتبر توريد الغاز الطبيعي المسال أمراً حاسماً للمحاولات الألمانية لتقليل اعتمادها على واردات الغاز من روسيا.