استقالات في صفوف "فتح" بالضفة الغربية بسبب نتائج انتخابات جامعة بيرزيت

مشاركة
القيادي في فتح موفق سحويل القيادي في فتح موفق سحويل
القدس المحتلة-دار الحياة 03:13 م، 19 مايو 2022

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، عن استقالات تقدم بها عدد من أعضاء حركة (فتح) في الضفة الغربية، عرف منهم أمين سرّ الحركة في رام الله والبيرة، موفق سحويل، وأعضاء آخرين في اللجان التنظيمية التابعة لها، وذلك بعد الخسارة الكبيرة التي منيت بها الحركة بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت.

وقال سحويل في رسالة أرسلها عبر إحدى المجموعات الداخلية للحركة في مواقع التواصل الاجتماعيّ، "تقدمت باستقالتي وعضويتي من لجنة إقليم رام الله والبيرة، لأنني أتحمل المسؤولية الكاملة"، داعيًا الحركة إلى تشكيل لجنة تحقيق، مضيفا "لدي الكثير الكثير مما سأقول".

اقرأ ايضا: إصابة عشرات الفلسطينيين في اعتداءات المستوطنين بالضفة الغربية

واعتبر أن الحركة "امتلأت بالدخلاء والمرتزقة"، مشيرًا إلى أن كوادر في الحركة وضباطا كبار في المؤسسة الأمنية وموظفين كبار في السلطة الفلسطينية، أبناؤهم وبناتهم يعملون كوادر في الكتلة الإسلامية.

وقال  "إنني في انتظار استدعائي للمثول أمام لجنة تحقيق، وهذا قرار نهائي لا رجعة عنه مرة أخرى".

وختم أمين سرّ الحركة في رام الله والبيرة رسالته بالقول: "عذرًا أبناء الحركة أصحاب الوفاء والانتماء، وسأبقى وفيا أمينا ما حييت".

وكانت جامعة بيرزيت بالضفة الغربية، قد أعلنت مساء أمس الأربعاء، عن نتائج انتخابات مجلس الطلبة للعام 2022-2023، حيث حصلت كتلة الوفاء الإسلامية "الذراع الطلابي لحركة حماس" على28 مقعداً بمجموع 5068 صوتاً.

اقرأ ايضا: حملة اعتقالات إسرائيلية بالضفة الغربية تطال أسرى محررين

فيما حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات "الذراع الطلابي لحركة فتح" على 18 مقعداً بمجموع 3379صوتاً، وحصل القطب الطلابي التقدمي "الذراع الطلابي للجبهة الشعبية" في المرتبة الثالثة حاصلاً على 5 مقاعد بمجموع 888 صوتاً، فيما لم تحصل كتلة اتحاد الطلبة التقدمية "الذراع الطلابي لحزب الشعب" وقائمة الوحدة الطلابية الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية على أية مقاعد.