سبقه لقاء موسع مع بوغدانوف

لافروف يبحث مع الشيخ آخر المستجدات السياسية في الأراضي الفلسطينية

مشاركة
جانب من استقبال لافروف للشيخ في موسكو جانب من استقبال لافروف للشيخ في موسكو
دار الحياة - رائد عمرو 04:31 ص، 18 مايو 2022

بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الثلاثاء، مع وزير الشؤون المدنية الفلسطينية، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حسين الشيخ، آخر المستجدات السياسية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

وقال الطرفان الروسي والفلسطيني في بيانات منفصلة، إن الوزيرين تبادلا وجهات النظر حول الوضع الحالي في منطقة الشرق الأوسط مع التركيز على آفاق التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: الخارجية الفلسطينية تحذر من تعميق الاستيطان ونتائجه الكارثية

وبحث الطرفان مناقشة قضايا استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وفق البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وعددا من القضايا الثنائية لزيادة تعزيز العلاقات الروسية الفلسطينية.

وجدد لافروف لضيفه، استعداد روسيا الثابت لمواصلة دعم جهود القيادة الفلسطينية من أجل تطبيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة داخل حدود عام 1967، والعيش في سلام وأمن مع إسرائيل.

وقدم الوزير الروسي تعازيه  بمقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، وأيد مطلب منظمة التحرير الفلسطينية بإجراء تحقيق شامل وموضوعي في مقتلها.

وسبق لقاء لافروف بالشيخ، اجتماع موسع مع مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وافريقيا، ميخائيل بوغدانوف، تباحثا فيه العديد من الملفات ذات الإهتمام المشترك.

 

اقرأ ايضا: بلجيكا تمنح المنتجات الفلسطينية باركود خاص لحفظ الهوية الوطنية