الحريري : انسحاب تيار المستقبل من الانتخابات هز الشارع اللبناني

مشاركة
سعد الحريري سعد الحريري
لبنان - دار الحياة 12:25 م، 16 مايو 2022

قال سعد الحريري، رئيس "تيار المستقبل" اللبناني إن بلاده "أمام منعطف جديد والانتصار الحقيقي بدخول دم جديد إلى الحياة السياسية".
وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فقد اعتبر رئيس "تيار المستقبل" في لبنان، سعد الحريري، الإثنين، في تعقيبه على نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس، أن قراره بالانسحاب من خوض الانتخابات البرلمانية كان "صائباً وهز هياكل الخلل السياسي".
وقال الحريري في تغريدة، عبر حسابه على "تويتر": "انتهت الانتخابات ولبنان أمام منعطف جديد.. الانتصار الحقيقي بدخول دم جديد إلى الحياة السياسية".
وأضاف: "قرارنا بالانسحاب كان صائباً وهز هياكل الخلل السياسي وهو لا يعني التخلي عن مسؤولياتنا. سنبقى حيث نحن نحمل حلم رفيق الحريري ونفتح قلوبنا وبيوتنا للناس".

وفي يناير الماضي، أعلن الحريري رئيس الحكومة الأسبق وزعيم أبرز مكون سُنّي في لبنان، تعليق عمله السياسي وعدم مشاركة تياره بالانتخابات.

اقرأ ايضا: واشنطن تتعهد بدعم لإسرائيل مهما كانت نتائج الانتخابات التشريعية المقبلة

وأجريت الانتخابات البرلمانية اللبنانية، أمس الأحد، وتنافست فيها 103 قوائم انتخابية تضم 718 مرشحا موزعين على 15 دائرة انتخابية لاختيار 128 نائبا في البرلمان الذي ينتخب أعضاؤه، رئيس البلاد.

وبلغت نسبة الاقتراع 41 %، وفق وزارة الداخلية اللبنانية، وهي نسبة أقل من تلك المسجلة في انتخابات عام 2018 والتي بلغت إلى أكثر من 49 %.

اقرأ ايضا: حكم بالسجن مدى الحياة على عضوين بحزب الله بتهمة اغتيال "الحريري"