دار نشر كويتية تطلق جائزة إعلامية باسم "شيرين أبوعاقلة"

مشاركة
شيرين أبو عاقلة شيرين أبو عاقلة
واشنطن - جيهان الحسيني 03:35 م، 15 مايو 2022

أعلنت دار "سعاد الصباح" الثقافية للنشر بالكويت عن إطلاق جائزة للإعلام العربي تحمل اسم الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي استشهدت يوم الأربعاء الماضي برصاص الجيش الإسرائيلي.

وقالت الدكتورة سعاد الصباح في رسالة وجهتها إلى نقابة الصحفيين الفلسطينيين اطلعت عليها "دار الحياة" اليوم" فجعت وتألمت وغضبت وتفجرت في روحي كل معاني القهر العربي والانتظار العربي والانكسار العربي وأنا أتابع على الهواء اغتيال الإعلامية الكبيرة شيرين أبوعاقلة التي ربطتني بها صداقة عبر الأثير سنين طويلة".

واضافت أن "دم شيرين أبو عاقلة يصرخ فينا جميعا أن البطولة لن تكون مجانية.. وأن صوت المحتل أجبن من أن يواجه امرأة تصرخ بالحق عبر وسيلتها الإعلامية المسالمة".

وتابعت قائلة في رسالتها "وبصفتي عضو مؤسس للمنظمة العربية لحقوق الإنسان وعضو جمعية الكويتيين الصحفية وعضو مجلس امناء صندوق ووقفية القدس أندد بهذا الفعل الغادر وأطالب المنظمات الدولية بالتحرك لإدانة هذا الفعل الإجرامي، كما أعلن عن استحداث جائزة في دار سعاد الصباح الثقافية تحمل اسم صديقة الفكر الحر (شيرين أبوعاقلة) خاصة بالإعلام العربي ويسعدني تكليفكم وصندوق ووقفية القدس للإشراف ولإدارة الجائزة".

واستشهدت شيرين أبو عاقلة الأربعاء الماضي، خلال تغطيتها الميدانية لاقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين، شمالي الضفة الغربية، برصاصة مباشرة في الرأس، رغم ارتدائها كل الشارات التعريفية اللازمة لعملها الصحفي.

اقرأ ايضا: حملت اسم "عزم الصادقين".. سرايا القدس تطلق مناورة عسكرية في قطاع غزة