على حساب تشيلسي

ليفربول بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثامنة في تاريخه

مشاركة
لاعبو ليفربول اثناء تتويجهم بكأس الاتحاد الانجليزي لاعبو ليفربول اثناء تتويجهم بكأس الاتحاد الانجليزي
دار الحياة - سعيد وليد 10:04 ص، 15 مايو 2022

 تُوج ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثامنة في تاريخه، مساء السبت، وذلك بعد تغلبه على تشيلسي بركلات الترجيح 6-5 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي 0-0 في ملعب ويمبلي.

 المحاولة الأولى في المباراة جاءت د.4 عن طريق ليفربول عبر عرضية أرسلها جناحه الكولومبي لويس دياز من داخل منطقة الجزاء فشل الاسباني تياغو الكانتارا في اللحاق بها .  

اقرأ ايضا: النجم المصري محمد صلاح يوقع أخيرًا عقدًا "طويل الأمد" مع ليفربول

وأهدر ليفربول فرصة مُحققة لافتتاح التسجيل د. 9  بعد ما مرر الكسندر أرنولد بينية سحرية لدياز الذي انفرد بميندي حارس تشيلسي مسددًا كرة أرضية تألق الحارس السنغالي في التصدي لها لترتد الكرة ل نابي كيتا لاعب وسط ليفربول الذي سددها بجانب القائم الأيمن لتشيلسي.

وكاد تشيلسي أن يفتتح التسجيل د. 23 بعدما أرسل الانجليزي ماسون مونت تمريرة عرضية  من الجانب الأيمن سددها الأمريكي كريستيان بوليسيتش الغير مراقب أرضية مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى الليفر .

استمر تشيلسي في إهدار الفرص وهذه المرة د. 28 عبر مدافعه ماركوس الونسو الذي انفرد بالحارس اليسون بيكر على إثر بينية من كرستيان بوليستش نجح الحارس البرازيلي في التصدي لها ببراعة.
أحلام  ليفربول في التتويج تعرضت لضربة كبيرة د. 33 التي شهدت اصابة هداف الفريق محمد صلاح الذي بدا على وجهه علامات عدم الارتياح متحدثا مع طبيب الفريق قبل أن يخرج ليحل مكانه البرتغالي ديوجو جوتا.

في الدقيقة 45 أندرو روبرتسون ظهير ليفربول الأيسر يرسل عرضية فشل البرتغالي ديوجو جوتا بتحويلها لهدف لتعلو تسديدته مرمى تشيلسي.  
ورد روميلو لوكاكو بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة علت العارضة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع 45+2 ليعلن بعدها الحكم الانجليزي كريج باوسون نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي.
بدأ تشيلسي الشوط الثاني بقوة بعدما أرسل كرسيتيان بوليسيتش د. 46 عرضية لماركوس الونسو المتقدم داخل المنطقة فسدد الإسباني كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى ليفربول.

استمر تشيلسي في إهدار الفرص وهذه المرة عبر بوليسيتش الذي سدد كرة قوية في الدقيقة47 من داخل المنطقة تألق أليسون في التصدي لها.
أصاب ماركوس الونسو العارضة من تسديدة من ركلة حرة في الدقيقة 48 تحصل عليها الفريق جراء خطأ ارتكبه لويس دياز على ظهير تشيلسي  رييس جيمس.
وظهر ليفربول هجوميا للمرة الأولى في الشوط الثاني د. 52 بتسديدة أرضية قوية من دياز من على مشارف منطقة الجزاء مرت بمحاذاة القائم.

جدد ليفربول محاولته د. 60 بتمريرة من الغيني نابي كيتا إلى جوتا داخل المنطقة فسدد البرتغالي كرة أرضية جاورت القائم.

حاول نابي كيتا نفسه هذه المرة التسديد على المرمى لكنه جابه ادوارد ميندي الذي تألق في التصدي لتسديدته عند الدقيقة 65 .

حاول لويس دياز مخادعة حارس تشيلسي ميندي بالتسديد من خارج المنطقة د. 69 ذهبت فوق عارضة مرمى البلوز بقليل وكاد دياز أن يخطف الانتصار في الدقيقة 83 بعدما تلقى تمريرة من ماني داخل المنطقة مسددا كرة ارتطمت بالقائم في كرة حبست الأنفاس وتواصل حظ ليفربول العاثر، بعدما تعاطف قائم مرمى تشيلسي الأيمن مع فريقه لتصدم تسديدة روبرتسون الطائرة فيه  

استمر ليفربول في محاولاته وهذه المرة عن طريق الخطير  دياز في الدقيقة 90 الذي سدد كرة مقوسة من على حدود المنطقة مرت بجوار القائم فانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقين للأشواط الإضافية.

سدد ماسون ماونت كرة علت مرمى ليفربول د. 9 من الشوط الإضافي الأول، ليحاول تياجو سيلفا التسجيل برأسية من ضربة ركنية خرجت بعيدة، فيما غلف الإرهاق الأشواط الاضافية حيث لم تبرز أي فرصة واضحة للتسجيل و كان الفريقين ارتضيا أن تفصل بينهما الركلات الترجيحية.

في الركلات الترجيحية سجل ليفربول عبر: ميلنر وتياجو وفيرمينو وأرنولد وجوتا وتسيميكاس بينما أهدر ساديو ماني.  

وفي تشيلسي سجل ألونسو و رييس جيمس و روس باركلي وجورجينيو و حكيم زياش وأهدر أزبيليكويتا وماونت.

ليتوج ليفربول بكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي رافعا رصيده إلى 8 ألقاب في كأس الاتحاد الإنكليزي بالتساوي مع تشيلسي وتوتنهام وخلف مانشستر يونايتد 12 وأرسنال 14.