الرئيس التونسي: السيسي أنقذ مصر في مرحلة تاريخية صعبة

مشاركة
الرئيس السيسي وقيس سعيد الرئيس السيسي وقيس سعيد
تونس - دار الحياة 04:44 م، 13 مايو 2022

قال الرئيس التونسي قيس سعيد إن نظيره المصري عبد الفتاح السيسي  اختصر المسافة فى الزمن، واختصر المسافة في التاريخ، وأنقذ مصر في مرحلة تاريخية صعبة مرت بها.

واضاف سعيد في تصريحات اليوم الجمعة خلال استقباله رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي نقلتها وسائل إعلام مصرية أن "لرئيس السيسي أطلق نهضة عمرانية وتنموية، رأيتها بنفسي خلال زيارتي لمصر".

اقرأ ايضا: السيسي يوجه باتخاذ إجراءات استكمال المشروعات الخاصة بالشواطئ

واعرب سعيد عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية لبلاده مع مصر ، التي دوماً ما وقفت إلى جانب تونس، مذكراً بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإمداد تونس بكل ما تحتاجه من مستلزمات طبية وأدوية خلال فترة جائحة كورونا.
وبحسب وسائل إعلام تونسية فقد جاء ذلك خلال استقبال الرئيس قيس سعيد، اليوم /الجمعة/ بقصر قرطاج، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور السيدة نجلاء بودن، رئيسة الحكومة التونسية.
وقال الرئيس التونسي إن "إنجازات ونجاحات مصر ستظل مصدر فخر لنا، ونحن نريد أن نتكاتف ونعبر سوياً إلى مرحلة من النمو والازدهار، تلبي تطلعات شعبنا الواحد في كل البلاد العربية".

اقرأ ايضا: السيسي: مصر ستصبح في المركز الأول لجذب الاستثمارات بأفريقيا

ودعا الرئيس التونسي إلى استكشاف وتبني آليات تعاون غير تقليدية ترتقى بالتعاون بين الدول العربية، وفي مقدمتها التعاون الثنائي بين مصر وتونس، معرباً عن ترحيبه بما تم التوافق عليه بين الجانبين خلال أعمال الدورة الحالية للجنة المشتركة.
وفيما يخص الملفات الإقليمية، أكد الرئيس قيس سعيّد أن موقف مصر فى ملف سد النهضة هو موقف تونس، وهذا شئ يمثل له شخصياً مبدأً لن يحيد عنه، لأن أمن تونس من أمن مصر القومي.