ومقتل ضابط اسرائيلي

بالصورالجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم "جنين" ويقصف منزلاً بالقذائف

مشاركة
قوات إسرائيلية في مخيم جنين قوات إسرائيلية في مخيم جنين
جنين-دار الحياة 10:13 ص، 13 مايو 2022

قصفت القوات الإسرائيلية اليوم الجمعة، منزلاً فلسطينياً في مخيم جنين شمال الضفة الغربية، بقذائف "الإنيرجا"، بعد محاصرته منذ ساعات الصباح، وأصابت شابين بالرصاص، خلال مواجهات في المخيم.

وقال مراسل "دار الحياة" في مدينة جنين:"إن القوات الإسرائيلية اقتحمت المخيم، وحاصرت أحد المنازل الفلسطينية وقصفته بالقذائف، ونشرت القناصة في عدة مواقع وعلى أسطح المنازل المجاورة وسط مواجهات عنيفة، أطلقت خلالها الرصاص الحي اتجاه الفلسطينيين ما أدى لإصابة شاب".

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يهدم منزلاً في رام الله ومنشأة في القدس

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، إن قواته اقتحمت مخيم جنين وبلدة بروقين منذ ساعات الصباح، بهدف منع تنفيذ عمليات فدائية ضد أهداف إسرائيلية، وفق زعمه، مشيراً إلى وقوع مواجهات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وفي ذات السياق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن ضابطا من وحدة اليمام أصيب بجراح خطيرة خلال الاشتباكات الدائرة في المخيم، قبل أن تعلن في وقت لاحق وفاته متأثرا بإصابته، وأعلنت أن اسمه" نوعم راز" (47 عامًا).

وفي غضون ذلك، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي وصل "دار الحياة":" أن إجمالي الإصابات التي وصلت المستشفيات في مدينة جنين 13 إصابة، بينها إصابة حرجة في البطن وأخرى في الصدر، و٥ إصابات متوسطة، و ٦ إصابات بين الطفيفة والمتوسطة.

وخاض مقاومون فلسطينيون، صباح اليوم الجمعة، اشتباكات مسلحة مع القوات الإسرائيلية التي اقتحمت منطقة "الهدف" على أطراف مخيم جنين.

وأكد مراسل "دار الحياة" بالضفة الغربية، أن مجموعة فدائية من كتيبة جنين التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، أطلقت الرصاص بشكل مباشر تجاه القوات الإسرائيلية، وحاصرتهم من أكثر من جهة، ومنعتهم من التقدم تجاه المخيم.

وأشار المراسل إلى إن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص بشكل كثيف وعشوائي، ما أدى إلى إصابة الأسير المحرر داوود الزبيدي، شقيق الأسير زكريا الزبيدي أحد قادة كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة "فتح"، برصاصة في بطنه، وجرى نقله إلى مستشفى ابن سينا التخصصي، وحالته مستقرة.

يشار إلى أن منطقة "الهدف" قريبة جداً من المكان الذي استشهدت فيها مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة قبل يومين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: الجرافات الإسرائيلية تهدم منزلاً في بلدة صور باهر بالقدس