واليوم النادي الدولي للصحافة بواشنطن ينظم دقيقة حداد

وقفة رمزية غدا أمام مقر "نيويورك تايمز" تنديدا باغتيال شيرين أبو عاقلة

مشاركة
شيرين أبو عاقلة شيرين أبو عاقلة
واشنطن - جيهان الحسيني 04:29 م، 12 مايو 2022

دعا نشطاء إلى وقفة رمزية غدا الجمعة أمام مقر صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية للتضامن مع الشهيدة شيرين أبو عاقلة الصحفية الفلسطينية بقناة الجزيرة القطرية التي قتلتها القوات الإسرائيلية أمس الأربعاء في جنين.

وقالت دعوات الكترونية للتظاهرة "نحن نكرم تقارير شيرين أبو عقلة الجريئة الداعمة للنضال الفلسطيني، حيث كرست شيرين حياتها واستشهدت أثناء فضح جرائم الحرب الصهيونية في مخيم جنين".

اقرأ ايضا: تحقيق أمريكي: الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة مصدرها النخبة الإسرائيلية

واضافت الدعوات "استُهدفت شيرين ، وهي مراسلة فلسطينية في قناة الجزيرة ، فقط لأنها تبرز باستمرار العنف الإسرائيلي المرتكب ضد الشعب الفلسطيني،  نعلم أن الاحتلال الصهيوني يسكت كل من يقاوم ويفضح دون عقاب وبأقصى قدر من العنف".وتابعت الدعوات "إن وسائل الإعلام الإمبريالية الرئيسية مثل نيويورك تايمز ، التي ليس لديها ما تخسره ، ترفض حتى الاعتراف بجرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بقتله وعدد لا يحصى من الشهداء الفلسطينيين، نعلم أن الجماهير الفلسطينية والمناضلين من أجل الحرية والعمال والصحفيين مثل شيرين هم الذين سيحررون فلسطين، الجماهير الفلسطينية ، وليس وسائل الإعلام الرئيسية ، هي التي نشرت جرائم الصهيونية في مايو الماضي وما زالت تفعل ذلك".

وأضافت الدعوات "نحن نعتبر صحيفة نيويورك تايمز وغيرها من وسائل الإعلام الغربية السائدة على أنها غير شرعية وليست حكّام الحقيقة ومع ذلك ، فإننا نحمل الصحافة السائدة مثل نيويورك تايمز المسؤولية عن تقاريرهم الصهيونية والإمبريالية".

وعلى صعيد متصل، ينظم النادي الوطني للصحافة في واشنطن دقيقة حداد على روح شيرين أبو عاقلة مساء اليوم الخميس في مقر النادي بواشنطن.

وفي السياق ذاته ، أعرب كل من رئيس نادي الصحافة الوطني بواشنطن جين جودسون ، ورئيس معهد الصحافة في نادي الصحافة الوطني جيل كلاين ، عن حزنهما الشديد لاستشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

وقال جونسون وكلاين في بيان لهما اليوم "نشعر بالحزن الشديد لسماع نبأ مقتل صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة ، التي كانت تغطي عملية عسكرية إسرائيلية اليوم في مدينة جنين شمال الضفة الغربية".

اقرأ ايضا: طبيبة مصرية في أميركا تهدي شيرين أبو عاقلة جائزتها "لمناهضة التمييز"

واضاف البيان أنه "بينما لا يزال التحقيق جارياً في الحادث ، ورد أن ما مجموعه أربعة صحفيين حاضرون ، لذا هناك روايات شهود عيان وهناك أيضًا مقطع فيديو للحادث. وتشير التقارير إلى إصابة شيرين برصاصة في رأسها وعدم وجود مقاتلين فلسطينيين بالقرب من الصحفيين في ذلك الوقت، وكانت ترتدي سترة الصحافة وقت مقتلها، كما أصيب مراسل الجزيرة الثاني علي الصمودي برصاصة في ظهره في نفس الحادث لكن حالته مستقرة، ويقول مسؤولون إسرائيليون إنهم سيحققون في الحادث".