فيديو.. من هي شيرين أبو عاقلة ويكيبيديا .. لحظة استشهاد شيرين أبو عاقلة اليوم الأربعاء 11-5-2022

مشاركة
فيديو.. من هي شيرين أبو عاقلة ويكيبيديا .. لحظة استشهاد شيرين أبو عاقلة اليوم الأربعاء 11-5-2022 فيديو.. من هي شيرين أبو عاقلة ويكيبيديا .. لحظة استشهاد شيرين أبو عاقلة اليوم الأربعاء 11-5-2022
12:06 م، 11 مايو 2022

من هي شيرين أبو عاقلة ويكيبيديا .. لحظة استشهاد شيرين أبو عاقلة اليوم الأربعاء 11-5-2022 ، استيقظ الفلسطينيون والعرب على جريمة جديدة نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفية شرين أبو عاقلة وهي مراسلة قناة الجزيرة في الضفة الغربية المحتلة التي انهت رصاص من قناص حياتها على الفور بشكل متعمد رغم انها كانت ترتدي الخوذة والزي التي يظهرها على انها صحفية ، وسط استنكار من الأطر والمؤسسات الصحفية الفلسطينية والعربية والعالمية ، محملة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تلك الجريمة حيث شهدت المناطق الفلسطينية كافة فعاليات ومؤتمرات التي نددت هذا الاعتداء السافر ، فريق دار الحياة قام بكتابة هذه المقالة التي سينقل من خلالها ما حدث في اللحظات الأخيرة مع الصحفية اثناء تغطيتها الاحداث الميدانية في محافظة جنين .

حالة من التعاطف العربي الدولي مع استشهاد الصحفية شرين أبو عاقلة ، فيما يبحث آخرون من مختلف بلدان العالم عن من هي شيرين أبو عاقلة ويكيبيديا .. لحظة استشهاد شيرين أبو عاقلة اليوم  الامر الذي دفعنا بكل قوة إلى نقل بعض من الفيديوهات والصور التي وثقت الجريمة من قبل قناصة إسرائيليين وعن التفاصيل الكاملة التي نجيب فيها عن هاذين السؤالين فهو التالي:

اقرأ ايضا: فيديو.. لحظة انتحار قاتل الطالبة ايمان ارشيد وهو عدي حسان في الأردن

من هي شيرين أبو عاقلة ويكيبيديا

وعن الإجابة المتعلقة حول المعلومات عن الصحفية شيرين أبو عاقلة فاسمها كاملة ، شيرين نصري أنطون أبو عاقلة وهي من مواليد مدينة القدس في تاريخ 3 يناير 1971، كما أن شرين تعمل في مهنة الصحافية وهي بدورها تعمل مراسلة لشبكة الجزيرة الإعلامية القطرية .

ويعود أصل شرين أبو عاقلة من مدينة بيت لحم ودرست الصحافة المكتوبة من جامعة اليرموك في الأردن بعد ان درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في نفس البلد ، كما انها عملت في قناة الجزيرة عام 1997 بعد أن عملت في العديد من عدة مؤسسات صحفية منها دولية (مونت كارلو).

شيرين ابو عاقلة

تفاصيل استشهاد شيرين أبو عاقلة

وبعد ان تعرفنا على المعلومات التي تتحدث عن من هي شيرين أبو عاقلة ، فقد وضعنا لكم تفاصيل أول لحظة استشهاد شرين أبو عاقلة ، حيث كان يتواجد أربعة صحفيين وشرين من بينهم في مخيم جنين بمنطقة مكشوفة وعكفوا هؤلاء على التحرك بشكل جماعي من باب الحماية من رصاص الاحتلال.

وحاصرت قوات الاحتلال هؤلاء الصحفيين في زاوية يقع خلفها جدار اسمنتي عال وقام جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص بشكل حي ومباشر ومتعمد ، خلف في البداية إصابة الصحفي على السمودي ، فيما صرخت شيرين بالصراخ" "على أصيب ..على أصيب"  ، وكانت تهم للوصول الى المكان الذي كانت تقف فيه فسقطت فجأة فيما تبين بعد ذلك أنها تعرضت لرصاصة من  قناص اسفل الاذن متجاوزة الخوذة التي كانت ترتديها على رأسها .

فيديو لحظة استشهاد شيرين أبو عاقلة

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي آلاف التغريدات التي يتضامن فيها المستخدمون مع الصحفية شيرين أبو عاقلة منددين بالجريمة ومطالبين من المؤسسات الحقوقية و الدولية بفتح تحقيق عاجل لتقديم جنود الاحتلال للمساءلة القانونية .

لينين كتبت عبر حسابها على تويتر : " خبر مفجع  ويوم أسود في تاريخ الصحافة ! فجأة أصبحت #شيرين_ابو_عاقلة الشهيدة هي الخبر تغمدها الله بواسع رحمته وألهم أهلها وزملاءها الصبر والسلوان ، انا لله وانا اليه راجعون".

خليل كتب: "فتحت عيني على هذه الدنيا وأنا أسمع نفس العبارة تتكرّر: "شيرين أبو عاقلة, رام الله, فلسطين" ما يواسي النفس في هذا الحزن أنّني أرى أسوار القدس, مهما بلغ الثمن سندخلها, وستعود, أقرب من أيّ وقتٍ سابق "وسيعلم الذين ظلموا أيّ منقلبٍ ينقلبون".

تشييع جثمان شيرين أبو عاقلة

وسيتم تشييع جثمان شرين أبو عاقلة غدا من مدينة القدس إلى أن ليواري الثرى إلى احد المقابر .

اقرأ ايضا: فيديو لحظة انتحار قاتل الطالبة إيمان ارشيد.. صور انتحار قاتل إيمان إرشيد في الأردن