الصين تحث الدول الغربية على الكف عن التدخل في شؤونها الداخلية

مشاركة
علم الصين علم الصين
بكين - دار الحياة 11:23 ص، 11 مايو 2022

 حثت الصين بعض الدول الغربية اليوم الأربعاء على الكف فورا عن التدخل في الشؤون الداخلية للصين؛ وذلك بعد أن أعرب وزراء خارجية مجموعة السبع ومسؤول في الاتحاد الأوروبي عن قلقهم الشديد بشأن انتخابات الرئيس التنفيذي في هونج كونج.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية تشاو لي جيان في تصريحات نقلتها اليوم وسائل إعلام صينية إن "بعض الدول والمؤسسات الغربية تتآمر مع بعضها البعض للتشهير بالانتخابات والتدخل الصارخ في الشؤون الداخلية للصين، معربة عن بالغ معارضتها وإدانتها لذلك".
وأضاف تشاو إن بعض الدول تجاهلت حقيقة أن الديمقراطية في هونج كونج قد تحسنت وأن الرأي العام السائد يسعى إلى الوحدة والازدهار.

اقرأ ايضا: الداخلية التونسية توقف خلية إرهابية خططت لسطو مسلح على بنك

وتابع قائلا "يتظاهرون بأنهم 'دعاة الديمقراطية' عندما يشيرون بأصابع الاتهام إلى انتخابات هونج كونج الديمقراطية ودرجة الحكم الذاتي العالية التي تتمتع بها المنطقة وحقوق الإنسان والحريات فيها، الأمر الذي يكشف فقط معاييرهم المزدوجة وسعيهم إلى بث الفوضى في هونغ كونغ واحتواء الصين".
وأكد أن الحكومة الصينية عازمة على التنفيذ الكامل والصادق لمبدأ "دولة واحدة ونظامان" وتطوير ديمقراطية رفيعة المستوى تتناسب مع واقع هونج كونج، مؤكدا أن أي محاولة من قوى خارجية لتقويض ذلك، مصيرها الفشل، معربا عن ثقته في أن هونج كونج ستدخل حقبة جديدة من الحُكم الرشيد الذي يؤدي إلى تحقيق الازدهار.

اقرأ ايضا: مجموعة الدول السبع الصناعية تُعلن عن استثمارات ضخمة في الدول النامية