نصر الله ردا على مناورات إسرائيلية: جاهزون نحن والمقاومة الفلسطينية لأي اعتداء

مشاركة
حسن نصر الله حسن نصر الله
بيروت - دار الحياة 10:04 م، 10 مايو 2022

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله،  الثلاثاء، إن إسرائيل لن تقوم بأي عمل ضد لبنان.

وأضاف نصر الله بحسب وسائل إعلام لبنانية، أن الرسالة جاءات في خضم مناورات تجريها إسرائيل قرب الحدود.

اقرأ ايضا: هيومن رايتس ووتش: "التعذيب" سلاح الأمن الفلسطيني لانتزاع اعترافات المعتقلين

وتابع قائلا "استنفارنا وجاهزيتنا سيبقيان قائمين إلى حين انتهاء المناورات الإسرائيلية وكذلك الأمر بالنسبة للمقاومة الفلسطينية".

وشدد على أن إيران لا تتدخل في لبنان ولا في سياسته ولا انتخاباته، وأن الحزب ليس أداة بيدها.

وقال نصر الله  "نحن لسنا أدوات ولا عملاء ولا أحجار شطرنج.. الجمهورية الإسلامية لا تتدخل في لبنان، لا في السياسة ولا الانتخابات، ورأيتم من هم السفراء الذين يجولون في لبنان"، مشيرا إلى أن "عدم الانفتاح على الشرق مراعاة للولايات المتحدة الأمريكية لن يجعلنا نتقدم إلى أي مكان".

وتوجه إلى اللبنانيين قائلا: " أنتم بين خيارين.. بين من يدعو إلى السلم الأهلي ويتمسك به ويقتل على طرقات الطيونة ويحمل شهداءه وجرحاه ويصر على السلم الأهلي رغم أنه بإمكانه أن يثأر، وبين من يقدم خدماته إلى الخارج ومستعدّ لقيام حرب أهلية في لبنان".

وأضاف: "أنتم اليوم بين خيارين: بين من يوظف علاقاته الخارجية ليكون لبنان قويا وبين فريق يأتي بالمال من الخارج لزيادة أرصدته.. أنتم بين فريق همّه وغمّه لبنان وآخر همّه وغمّه استخدام البلد لترضى عنه أمريكا ودول العالم".

اقرأ ايضا: تخريج دفعة إسرائيلية جديدة للتدخل في حالات الطوارئ

وتابع قائلا إنه "يجب أن تختاروا بين الصادق الذي يتحمل المسؤولية وبين المخادع الذي خدعكم لسنواتٍ طويلة وسيفعل في المستقبل وسيقفز من المركب خلال الأزمات".