من أجل الوصول للتحول الديمقراطي

حميدتي يؤكد حرص السودان على استقرار الفترة الانتقالية

مشاركة
محمد حمدان دقلو "حميدتي" محمد حمدان دقلو "حميدتي"
الخرطوم- دار الحياة 06:26 م، 10 مايو 2022

أكد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو "حميدتي" اليوم الثلاثاء، حرص بلاده على استقرار الفترة الانتقالية من أجل الوصول إلى مرحلة التحول الديمقراطي، بحسب وسائل إعلام سودانية.

وقال حميدتي خلال لقائه مع العاملين في مجلس الوزراء السوادني بالقصر الرئاسي في العاصمة الخرطوم إن بلاده تبذل جهود مضنية لتحقيق التوافق الوطني، واستقرار الفترة الانتقالية، حيث نريد وفاقًا شاملًا لا يُقصي أحدا، باعتبار أن الإقصاء لا يحقق الاستقرار، ولن يخدم قضايا الشعب السوداني.

اقرأ ايضا: السيسي يؤكد: زيارة أمير قطر للقاهرة خطوة مهمة في تطوير العلاقات

وشدد حميدتي على ضرورة مشاركة كافة ولايات ومحليات السودان في عملية الحوار الوطني من أجل تحقيق وفاق شامل وجامع، محذراً في الوقت ذاته من تدبير مؤامرات لخدمة الأجندات الحزبية الضيقة.

وأشار حميدتي إلى أن السودان يحتاج لمجهودات كافة أبنائه حتى يمضي للأمام، وهناك بعض الحوارات تتم تحت الطاولة ولن يكتب لها النجاح"، مؤكداً على أن الحوار والتشاور يجب أن يتسم بالوضوح والشفافية أمام الشعب السوداني".

وأعلنت الآلية الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي و"الهيئة الحكومية للتنمية بشرق إفريقيا" (إيغاد) في 27 أبريل الماضي، ، انطلاق حوار وطني في الأسبوع الثاني من مايو الجاري، لحل الأزمة السياسية بالسودان.

 

 

اقرأ ايضا: الجيش السوداني يؤكد إعدام إثيوبيا 7 جنود سودانيين ومواطن كانوا أسرى لديها