بالتزامن مع المناورة الإسرائيلية.. نصر الله يعلن استنفار المقاومة بلبنان

مشاركة
حسن نصر الله حسن نصر الله
بيروت-دار الحياة 07:59 م، 09 مايو 2022

أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، مساء اليوم الاثنين، أنه طلب من تشكيلات المقاومة في لبنان استنفار سلاحها وقياداتها وقواتها، تزامنًا مع بدء المناورة العسكرية الإسرائيلية "عربات النار".

وحذر نصر الله في كلمة له، نقلتها وسائل إعلام لبنانية، من أي هجوم من قبل إسرائيل على لبنان سيواجه برد، وقال: "لسنا خائفين لا من مناوراتك ولا من وجودك ونحن من نؤمن بأنك أوهن من بيت العنكبوت".

اقرأ ايضا: زيلينسكي يعلن قطع كافة العلاقات مع سوريا بعد اعترافها باستقلال لوغانسك ودونيتسك

وأضاف أن "القول إن اسرائيل هاجمت الجنوب كرد فعل على العمليات الفلسطينية هذا كذب وافتراء.. من يقول هذا إما جهلة أو متجاهلون وهذا يكشف أنهم لا ينظرون إلى إسرائيل على أنها عدو وصاحبة أطماع في مياه وأرض وثروة لبنان".

وأكد أن "المقاومة اللبنانية دقت المسمار الأخير في مشروع إسرائيل الكبرى وأسقطت مقولة الجيش الذي لا يقهر وعطلت ألغام الفتنة الطائفية بعد انسحابه"، وفق تعبيره.

وبشأن مشروع التنقيب عن النفط والغاز في لبنان، أكد نصر الله عدم نزاهة الوسيط الأمريكي في المفاوضات التي جرت، لتواطئه مع إسرائيل، كاشفاً عن أنه لدى لبنان ثروة هائلة بمئات مليارات الدولارات من الغاز والنفط تستطيع بها سداد ديونها وأن تؤسس لنهضة في البلاد.

اقرأ ايضا: البرلمان الصومالي يعلن تعيين حمزة عبدي بري رئيسًا للحكومة الجديدة

يذكر أن المناورة العسكرية الإسرائيلية "عربات النار"، انطلقت صباح اليوم الاثنين، بمشاركة كافة الفرق "الجوية والبحرية والبرية" والتي ستستمر 4 أسابيع متتالية.