بوتين في ذكرى النصر: روسيا صدت العدوان بضربة استباقية في أوكرانيا

مشاركة
بوتين بوتين
موسكو - دار الحياة 01:41 م، 09 مايو 2022

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الذكرى الـ 77 بالانتصار على النازية. أن روسيا صدت العدوان بضربة استباقية في أوكرانيا وكان ذلك هو القرار الصائب الوحيد، مشيدا بالقوات الروسية المنتشرة في أوكرانيا.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن بوتين قوله إن "المواجهة كان لا مفر منها، فالخطر كان يتزايد يوما بعد يوم، وما فعلناه كان الحل الوحيد".

اقرأ ايضا: بوتين: روسيا مستعدة لتزويد العالم بنحو 50 مليون طن من الحبوب

وأضاف أن أوكرانيا سلحت نفسها بأسلحة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وبالتالي شكلت تهديدا لروسيا.

وأوضح بوتين أن روسيا دعت الغرب إلى حوار نزيه، ولم ترغب دول الناتو في سماعها، مضيفا أن بلاده قدمت مقترحات لضمانات أمنية ولكن الغرب رفضها وهو ما يعني أنه كان لديهم خطط أخرى، وكانت هناك محاولات للحصول على أسلحة نووية.

وقال بوتين بالساحة الحمراء في موسكو، "إن الجنود يقاتلون من أجل أمن روسيا في منطقة دونباس شرقي أوكرانيا على أرض لهم حيث هزم أسلافهم العدو".

وهنأ بوتين كل العسكريين والمحاربين القدامى بعيد النصر وقال " نحن فخورون بجيل النصر الأبي الباسل وواجبنا هو الحفاظ على ذاكرة أولئك الذين سحقوا النازية".

اقرأ ايضا: بضربة صاروخية واحدة .. روسيا تقضي على 50 جنرالًا أوكرانيًا 

وأشار إلى أنه بعد انهيار الاتحاد السوفييتي، بدأت الولايات المتحدة تتحدث عن "فرادتها"، في محاولة لإهانة العالم بأسره، لكن روسيا بلد من قبيل مختلف، وأنها لن تتخلى أبدا عن احترامها لجميع الشعوب والثقافات، وهو ما قرر الغرب إلغاءه، مضيفا أن روسيا بخلاف الغرب لن تتخلى أبدا عن حب الوطن والإيمان والقيم التقليدية.