سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الأحد 8-5-2022

مشاركة
سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الأحد 8-5-2022 سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الأحد 8-5-2022
بيروت-دار الحياة 07:17 م، 08 مايو 2022

يبحث الملايين من اللبنانيين مساء اليوم الاحد الموافق 8-5-2022 عن سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء عبر كافة محركات البحث على الانترنت.
سعر الدولار اليوم في لبنان

ويرجع بحث اللبنانيون عن أسعار الدولار في لبنان نتيجة عدم استقرار العملة المحلية نتيجة الازمات السياسية والاقتصادية التي تشهدها البلاد منذ فترات طويلة.
وانخفض سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاحد 8 مايو 2022 لدى تعاملات السوق السوداء " السوق الموازية غير الرسمية ".
 

اقرأ ايضا: سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الأحد 26-6-2022

وتأثرت لبنان كغيرها من دول العالم بالحرب العسكرية الروسية على أوكرانيا من ناحية الأمن الغذائي، ليس لأنّه يستورد الجزء الأكبر من حاجته للقمح والزيت من أوكرانيا، بل لأنّه بلدٌ فاقد للمناعة الاقتصادية.

وتسببت الأزمات الاقتصادية والسياسية التي تعيشها لبنان منذ فترات طويلة في ارتفاع سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمر الذي أدى كذلك إلى ارتفاع السلع والخدمات الاساسية في البلاد حتى أصبح المواطن اللبناني في حالة من الصدمة والخوف والتفكير في الهجرة من البلاد نتيجة تلك الظروف المعيشية الصعبة.

وتعهد الرئيس اللبناني ميشال عون، الأحد الماضي، بمواصلة العمل من أجل نقل اقتصاد لبنان من ريعي إلى منتج يجذر أبناء الوطن في أرضهم.

 

ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" عن عون قوله، بمناسبة عيد العمال الذي يصادف اليوم: "من قلب الظروف الصعبة التي نعاني منها، تحية تقدير إلى كل عامل لبناني، على جهد كل يوم من أجل كسب لقمة العيش بالبذل الشريف".

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الأحد 8-5-2022

 

وسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء في بداية تعاملات عصر اليوم الأحد إذ جاء سعر البيع  26400 ليرة لبنانية، وسعر الشراء 26450 ليرة لبنانية لكل دولار أمريكي.

اقرأ ايضا: سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الأحد 19-6-2022