فيديو.. هل اعتقلت السلطات متسببو بتشويه أعمدة جرش الاثرية بالأردن 2022 .. كم الخسائر الاعتداء على جرش الاثرية

مشاركة
فيديو.. هل اعتقلت السلطات متسببو بتشويه أعمدة جرش الاثرية بالأردن 2022 .. كم الخسائر الاعتداء على جرش الاثرية فيديو.. هل اعتقلت السلطات متسببو بتشويه أعمدة جرش الاثرية بالأردن 2022 .. كم الخسائر الاعتداء على جرش الاثرية
05:01 م، 08 مايو 2022

هل اعتقلت السلطات متسببو بتشويه أعمدة جرش الاثرية بالأردن اليوم الاحد الموافق 8-5-2022 وقد أحدثت طلاء أعمدة جرش الاثرية حالة من البلبلة غير المسبوقة داخل المملكة الأردنية الهاشمية ولهذا قام فريق دار الحياة بوضع التفاصيل الكاملة حول تلك الحادثة التي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي كافة وقمنا بالاجابة عن هذا التساؤل الذي يسأله كل مواطن اردني .

وقدمنا لحضراتكم الإجابة حول هل اعتقلت السلطات متسببو بتشويه أعمدة جرش الاثرية بالأردن مع ابرز التفاصيل الكاملة التي حدثت في هذه الأماكن الاثرية المهمة لدولة وللسياح ايضًا  ونشير إلى أنه تم اكتشاف مدينة جرش الاثرية التي ظلّت متوارية عن الأنظار تحت الرمال لقرون من الزمن، قبل 70 عاماً حيث تم التنقيب عنها وترميمها وعن التفاصيل فهي على النحو التالي:

اقرأ ايضا: فيديو.. لحظة انتحار قاتل الطالبة ايمان ارشيد وهو عدي حسان في الأردن

تشويه أعمدة جرش الاثرية

وتداول ناشطون عبر حسابتهم الرقمية صورا لعملية تخريب متعمدة لأعمدة جرش الاثرية التي تحتل المركز الثاني بعد البترا في قائمة أفضل الأماكن المحببة للزيارة في الأردن ، عبر قيام مجهولين بطلاء الاعمدة باللون الأسود عمل على تشوية البصري لها .

صور طلاء أعمدة جرش الاثرية باللون الأسود

مدينة جرش الأثرية

ولقد وضع لكم فريق الموقع معلومات عامة عن مدينة جرش القديمية وكما ذكرنا في الأعلى انها تحتل المكان الثاني في المناطق الأكثر سياحية واثرية في الأردن وتعتبر الوجهة الثانية المفضلة لدى الزوار بعد البترا.

كما ونستكمل معكم باقي المقالة حول مدينة جرش الاثرية إذ أنها تتميز هذه المدينة الأثرية بتعاقب الحضارات فيها منذ أكثر من 6500 عام ، كما انها شهدت عصرها الذهبي تحت حكم الرومان.

حساب غيث علق على حسابه تويتر حول حادثة تشوية أعمدة جرش الاثرية بالأردن قائلاً: " أكاد لا أصدق هذه الصورة، والمستوى الذي وصل إليه البعض ليستبيح التاريخ ويشوه أحد أعمدة جرش التي تذكرنا دائما بأننا بلد عظيم". أما عدي العجارمة علق : " تشويه هذه الأماكن التاريخية أمر غير مقبول والعبث بها أمر لا يمكن السكوت عنه".

زايد ربابا علق : " قبل بضعة أيام  شاب أرعن مراهق كتب على أحد أعمدة جرش عدة عبارات وبذلك شوّه العامود الأثري اليوم وزارة الآثار اجت بدها تصلح ما أفسد الشاب الغريب انه شوهو المنظر كمان طيب يجيبو خبير ".

اقرأ ايضا: طالب يذبح زميلته بالسكين أمام بوابة جامعة المنصورة..فيديو وصور جريمة المنصورة اليوم

الاعتداء على اعمدة جرش الاثرية