ماكرون يتعهد استخدام أسلوباً جديداً للحكم خلال ولايته الثانية

مشاركة
ماكرون ماكرون
باريس-دار الحياة 03:06 م، 07 مايو 2022

جرت في قصر الإليزيه في العاصمة الفرنسية باريس اليوم السبت، مراسم تنصيب إيمانويل ماكرون، الذي انتخب لولاية رئاسية ثانية، بحضور الرئيسين السابقين فرانسوا أولاند ونيكولا ساركوزي.

وأقر رئيس المجلس الدستوري لورين فابيوس خلال مراسم التنصيب بفوز ماكرون في الانتخابات الرئاسية التي جرت في أبريل الماضي، ووقع ماكرون على وثيقة تنص على إعادة تنصيبه لولاية ثانية ستنطلق رسمياً في منتصف ليل 13 مايو.

اقرأ ايضا: ماكرون يقاطع بايدن لينقل له خبرا مزعجا عن إمدادات النفط من الإمارات والسعودية

وعبر ماكرون خلال كلمة ألقاها في حفل التنصيب عن عزمه استخدام أسلوب جديد للحكم، وذلك بعد أن تعرض لانتقادات خلال ولايته الأولى من قبل معارضيه الذين يعتبرون أساليبه قاسية ومتعجرفة.

وتعهد ماكرون ببناء أرضية جديدة أكثر ملاءمة للعيش، وفرنسا أكثر حيوية وأقوى.

وأكد الرئيس الفرنسي على أنه يدرك خطورة المرحلة الحالية، بدءاً من المستجدات والأوضاع في أوروبا، وصولاً إلى جائحة كورونا، والوضع البيئي الاستثنائي.

وأشار ماكرون إلى أن الشعب الفرنسي اختار مشروع مستقبل واضحاً جمهورياً وأوروبياً، وهو مشروع الاستقلال في العالم غير المستقر ومشروع التقدم العلمي والاجتماعي والبيئي.

وأكد ماكرون على ضرورة العمل بدأب من أجل أن تصبح فرنسا دولة أكثر استقلالاً، وبغية رفع مستوى المعيشة.

الجدير بالذكر، أن ماكرون يواجه خلال ولايته الثانية تحديات صعبة متمثلة بتحقيق الإصلاحات التي تعهد بها لدى توليه مقاليد الحكم عام 2017 ومواصلة جهوده الرامية إلى تسوية النزاع بين روسيا وأوكرانيا.

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: الدفاع البريطانية: أوكرانيا نجحت في استخدام صواريخ"هاربون" المضادة للسفن