ثالث أهم بطولة للأندية في اوروبا

روما وفينورد يتأهلان الى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في نسخته الاولى

مشاركة
فرحة لاعبي روما بالتأهل فرحة لاعبي روما بالتأهل
دار الحياة - رائد عمرو 07:20 ص، 06 مايو 2022

نجح فريقا، روما الايطالي، وفينورد روتردام الهولندي، بالتأهل الى نهائي النسخة الأولى من  دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، الذي يعتبر ثالث أهم مسابقة أوروبية كروية على مستوى الأندية بعد دوري الأبطال والدوري الاوروبي.

وجاء تأهل ذئاب العاصمة من بوابة ضيفه ليستر سيتي الإنجليزي الذي فاز عليه بهدف نظيف على ملعب الأوليمبيكو في روما مساء الخميس، لحساب مباراة الإياب في الدور نصف النهائي من البطولة.

وسجل نجم روما، المهاجم الإنجليزي تامي ابراهام، هدف المباراة الوحيد د11.

وسبق لكتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن تعادلت مع ليستر سيتي بهدف لمثله الإسبوع الماضي على ملعب كينغ باور بمدينة ليستر الانجليزية.

وقال مورينيو في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "عائلة. في شوارع روما، في الشرفات، في الملعب، خارج الملعب.. كنا عائلة واحدة كبيرة الليلة. عائلة تستحق الذهاب للنهائي".

وأعرب مورينيو عن فرحته بتأهل فريقه الى نهائي البطولة في الذكرى السنوية الأولى لتوليه زمام تدريب الفريق الايطالي.

وتأهل فينورد الهولندي على حساب مضيفه مارسيليا الفرنسي، بعد تعادله السلبي، على ملعب فيلودروم بمرسيليا، مستفيداً من فوزه في مباراة الذهاب 3-2 على ملعب فينورد بمدينة روتردام الهولندية.

وستقام المباراة النهائية للبطولة في العاصمة الألبانية تيرانا يوم 25 مايو الجاري.

والجدير ذكره أن دوري المؤتمر الأوروبي هي مسابقة سنوية جديدة لأندية كرة القدم الأوروبية، أعلن عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في 2019، وانطلقت منافساتها في يوليو 2021.

اقرأ ايضا: زيدان يرغب في العودة الى التدريب دون تحديد الوجهة المقبلة