387 مليون دولار مساعدات إنسانية أمريكية إضافية لأوكرانيا

مشاركة
387 مليون دولار مساعدات إنسانية أمريكية إضافية لأوكرانيا 387 مليون دولار مساعدات إنسانية أمريكية إضافية لأوكرانيا
واشنطن - دار الحياة 09:39 م، 05 مايو 2022

 

أعلنت الولايات المتحدة عن تقديم 387 مليون دولار مساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا التي تواجه حربا روسية مستمرة منذ 24 فبراير الماضي.

اقرأ ايضا: مساعدات أمريكية جديدة بقيمة 820 مليون دولار لدعم أوكرانيا

وبحسب بيان للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تلقت "دار الحياة" نسخة منه اليوم الخميس فإن "الولايات المتحدة، ومن خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID، تقدم ما يقرب من 387 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا وسط حرب الاتحاد الروسي – وهو عدوان غير مبرر أدى إلى نزوح مرعب واحتياجات إنسانية هائلة".

وأضاف البيان أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن الشهر الماضي أن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم أكثر من مليار دولار في شكل تمويل جديد للمساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب الروسية في أوكرانيا وآثارها الشديدة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الارتفاع الملحوظ في انعدام الأمن الغذائي"، موضحا أن إعلان اليوم هو مساهمة في تحقيق هذا المبلغ وإقرار بالاحتياجات العالمية المستمرة.

وبحسب المصدر ذاته، ستوفر هذه المساعدات الإضافية المساعدة الغذائية المنقذة للحياة للأشخاص في المناطق التي يصعب الوصول إليها داخل أوكرانيا فضلاً عن التحويلات القائمة على النقد المالي للأشخاص في المناطق ذات الأسواق العاملة.

وأشار البيان إلى أن هذا الدعم سيوفر مياه الشرب المأمونة والصرف الصحي والنظافة وكذلك الإمدادات الطبية الحيوية والرعاية الصحية والدعم التنسيقي للمجتمع الإنساني، مؤكدا أن فريق الاستجابة للمساعدة في حالات الكوارث التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومقره في المنطقة يواصل قيادة الاستجابة الإنسانية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والتنسيق مع شركائنا لتلبية احتياجات الفئات الأكثر ضعفًا.

اقرأ ايضا: بلينكن: حزمة المساعدات الأمريكية لأوكرانيا بلغت أكثر 6 مليارات دولار

وتعد الولايات المتحدة أكبر دولة مانحة للمساعدات الإنسانية في أوكرانيا. إذ قدمت الولايات المتحدة ومنذ بدء الغزو الروسي ا أكثر من 688 مليون دولار كمساعدات إنسانية لتلبية احتياجات الشعب في أوكرانيا وأولئك الذين فروا إلى البلدان المجاورة.