هنية: المعركة مع إسرائيل مفتوحة وممتدة على أرض فلسطين

مشاركة
إسماعيل هنية إسماعيل هنية
غزة-دار الحياة 06:19 م، 05 مايو 2022

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، اليوم الخميس، إن المعركة مع إسرائيل ليست مرهونة بحدث معين، معتبرا أنها "مفتوحة وممتدة زمانيًا ومكانيًا على أرض فلسطين".

جاء ذلك في تصريح صحفي نشرته وسائل إعلام فلسطينية اليوم، عقب الأحداث التي جرت صباح اليوم الخميس في باحات المسجد الأقصى من اقتحامات للمستوطنين واعتداءات وحشية ضد المصلين من قبل الشرطة الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: هنية: إسرائيل فشلت في تحقيق أهداف حربها على غزة

وقال هنية، إن "لكل واقعة أدواتها ووسائلها التي نستخدمها لصد العدوان وحماية الهوية"، موضحًا أن الهدف الراهن هو إفشال خطة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك التي تسعى إسرائيل لتكريسها على أرض الواقع.

وشدد على أن المقاومة ستكون سندًا للمرابطين المدافعين عن الأقصى على طريق التغيير الجوهري والمصيري حتى زوال إسرائيل عن القدس والأرض الفلسطينية.

ووجه هنية التحية للمرابطين في المسجد الأقصى  الذين يرسخون في صلواتهم وتكبيراتهم إسلامية المكان الذي سيظل شاهدًا على أعظم معجزة في التاريخ الإسلامي.

اقرأ ايضا: وفد من حـ ماس بقيادة هنية يجري مباحثات مع قيادات إيرانية في طهران

وأكد أن المستوطنين دخلوا المسجد الأقصى اليوم خائفين واعتراهم الخزي، وملأ الرعب قلوبهم وأجبرهم حماة الأقصى على أن ينكسوا أعلامهم، وأن يخرجوا مدحورين، وقال إن "المواجهة ستظل على أكثر من جبهة دون استسلام، وأن الشعب سيسجل المزيد من الانتصارات على طريق الانتصار الكبير".