اعتذر له عن تصريحات لافروف بشأن هتلر

بوتين لبينيت: العلاقات الروسية الإسرائيلية مستمرة في التطور

مشاركة
بوتين-بينيت بوتين-بينيت
تل أبيب-دار الحياة 05:26 م، 05 مايو 2022

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بذكرى تأسيس إسرائيل المعروفة عربيا باسم "ذكرى النكبة".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن بينيت تلقى رسالة تهنئة من بوتين، قال فيها: "أنقل خالص تمنياتي بمناسبة عيد استقلال إسرائيل".

اقرأ ايضا: تقرير: بناء المستوطنات الإسرائيلية زاد بنسبة 62% في عهد حكومة "بينيت"

وأضاف: "أعتقد أن العلاقات بين روسيا وإسرائيل، على أساس مبادئ الصداقة والاحترام المتبادل وستستمر في التطور لمصلحة شعبينا ولتعزيز السلام والأمن في الشرق الأوسط".

وتأتي تهنئة الرئيس الروسي في وقت تشهد فيه العلاقات بين موسكو وتل أبيب على خلفية اتهامات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للأخيرة بدعم "النازيين الجدد" في أوكرانيا، والتلميح إلى أن أصول هتلر اليهودية.

في سياق منفصل، قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الخميس، اعتذاره عن تصريح وزير خارجيته سيرغي لافروف وقوله: إن "هتلر كان دمه يهوديًا".

وقالت رئاسة الوزراء الإسرائيلية في بيان، نشرته وسائل إعلام غربية، إن "بينيت قبِل اعتذار بوتين عن تصريح وزير خارجيته لافروف، شاكرًا له توضيح موقفه من "المحرقة".

اقرأ ايضا: الخارجية الإسرائيلية: زيارة لابيد إلى تركيا لا زالت في موعدها المحدد

وأعلن الكرملين في وقت سابق من اليوم، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ما يسمى "المحرقة النازية" والتوتر بين البلدين عقب التصريحات الروسية حول هتلر واتهامات لإسرائيل بدعم "النازيين الجدد" في أوكرانيا.