روسيا تقصف مستودعات الأسلحة الأجنبية في أوكرانيا

مشاركة
قصف منشأت اوكرانية قصف منشأت اوكرانية
موسكو - دار الحياة 12:54 م، 03 مايو 2022

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير مركز لوجيستي بمطار عسكري قرب مدينة أوديسا الأوكرانية يستخدم لإيصال أسلحة غربية، فضلا عن تدمير حظائر مسيرات "بيرقدار".
وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف في مؤتمر صحفي نقلته وسائل إعلام روسية اليوم، إن سلاح الجو الروسي قصف بصواريخ عالية الدقة من طراز " أونيكس " 6 منشآت عسكرية أوكرانية"، مشيرا إلى أن القصف أسفر عن تدمير مركز لوجستي بمطار عسكري كانت تصل إليه الأسلحة الأجنبية.
وأضاف البيان أنه تم تدمير حظائر لمسيرات (بيرقدار) وأسلحة وذخائر صاروخية قادمة من الولايات المتحدة ودول أوروبية، فضلا عن تمكن أنظمة الدفاع الجوي الروسية من تدمير ست طائرات مسيرة أوكرانية في بلدات بيريزوفكا بمنطقة أوديسا ، وبورشيفا وتشرنيشينا بمنطقة خاركوف، وبارفينوك بمنطقة خيرسون وميخائيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
كما استهدفت القوات الجوية الروسية  69 معقلًا ومناطق تمركز القوات والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية.
وفي السياق ذاته، أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، مقتل حوالي 24 ألفا و200 جندي روسي وتدمير 1062 دبابة و194 طائرة، و155 مروحية و10 سفن وقوارب، فضلا عن تدمير 4 أنظمة متنقلة للصواريخ الباليتية قصيرة المدى منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي وحتى اليوم.
 

اقرأ ايضا: مقاتلات حربية روسية تقصف قاعدة عسكرية أمريكية في سوريا