القائمة العربية المشتركة تدعو ائتلاف منصور عباس للاستقالة من الكنيست

مشاركة
منصور عباس منصور عباس
دار الحياة 11:23 م، 17 ابريل 2022

دعت القائمة العربية المشتركة "ائتلاف منصور عباس" في الكنيست الإسرائيلي إلى الاستقالة.

وقال مصدر مسئول في القائمة المشتركة إنه " أنه شيء مخجل، يعلق ائتلاف منصور عباس عضويته في عطلة الربيع لـ3 أسابيع، وبعد الانتهاء منها يواصل دعم الحكومة الإسرائيلية الملطخة بدماء الشعب الفلسطيني، واقتحامات المسجد الأقصى، كذلك سن قوانين ضد الشعب الفلسطيني بالتنسيق المباشر مع نفتالي بينت ويائير لابيد".

اقرأ ايضا: كاتس لشكري: إسرائيل تمكنت بفضل التعاون مع الدول العربية والغربية من تجنب ضربة إيرانية مؤلمة

وأضاف المصدر أن ائتلاف منصور عباس من أشد الداعمين للحكومة الإسرائيلية، وهم آخر من ينصح القائمة المشتركة التي ستبقى شوكة في حلق كل الحكومات اليمنية والعنصرية وعلى رأسها حكومة بينت وشاكيد، مؤكداً أن الحالة مأساوية ولا تحتمل مسرحيات بهلوانية لمنصور وجماعته.
وفي السياق ذاته، سخر رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست أيمن عودة من قرار ائتلاف منصور عباس عبر تغريدة على حسابه على "تويتر"، قائلاً:" لا ذهاب إلى الكنسيت في العطلة".

وعلقت القائمة العربية الموحدة التي يرأسها منصور عباس، اليوم الأحد، عضويتها في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي والكنيست، في محاولة لامتصاص الغضب الذي تراكم داخليا في الحركة الإسلامية الجنوبية وفي أوساط أنصار القائمة، إثر الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة والمتكررة في القدس المحتلة وباحات المسجد الأقصى.