"المبادرة الدرزية" تدعم نائبا عربيا بالكنيست دعا المجندين العرب لإلقاء السلاح بوجه إسرائيل

مشاركة
النائب العربي بالكنيست الإسرائيلي أيمن عودة النائب العربي بالكنيست الإسرائيلي أيمن عودة
دار الحياة 11:52 م، 12 ابريل 2022

أعلنت لجنة المبادرة العربية الدرزية،  اليوم الثلاثاء، عن دعمها للنائب العربي في الكنيست الإسرائيلي، أيمن عودة، الذي دعا في وقت سابق المجندين من أصول عربية في الجيش الإسرائيلي، إلى إلقاء السلاح في وجه إسرائيل، احتجاجا على الممارسات والاعتداءات بحق الفلسطينيين.

وقالت اللجنة في بيان لها "قرأنا بتمعن البيان الذي أصدره رفيقنا الشجاع المحامي النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة, والذي طالب فيه المجندين الزاميا والمتجندين طوعيا العرب في اذرع جيش الاحتلال بإلقاء سلاحهم بوجه الاحتلال, لكي لا يكونوا جزء من آلة البطش والتنكيل الاحتلالية بحق أبناء شعبهم\شعبنا الفلسطيني".

اقرأ ايضا: إسرائيل تطمئن حلفاءها العرب: "الرد على الهجوم الإيراني لن يضركم"

وأكد البيان أن هذا الموقف هو المعهود من الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وللجنة المبادرة العربية الدرزية وللقائمة المشتركة.

وقال البيان إن الجديد في هذا الموقف هو "الهستيرية الصهيونية العنصرية ضد التصريح وضد أيمن عودة مما يستدعي اعلان تأييد للتصريح ولصاحبه".

وأعرب البيان عن شجب هذه الموجة العنصرية المُستهجنة، والتي توحي بان سياسة التمييز التي يعاني منها الشعب الفلسطيني منذ النكبة،, ووصلت في هذا السلوك الى مرحلة الأبرتهايد ، وهي مرحلة خطيرة على العرب.

وأكد البيان أن خدمة إسرائيل تتناقض بالمطلق مع الانتماء للشعب الفلسطيني، فضلا عن كونها جريمة ضد الإنسانية والضمير، وجددت اللجنة موقفها الداعي الى رفض التجنيد في الجيش الإسرائيلي للاعتبارات القومية والإنسانية والضميرية والوطنية والسياسية المشروعة والمطالبة بتطبيق القانون الدولي عن طريق  كنس الاحتلال والزام إسرائيل بالرضوخ لمتطلبات السلام عن طريق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف

ودعا البيان المجتمع الإسرائيلي اليهودي خاصة الى تبني السلام وتبني موقف النائب أيمن عودة وليس التحريض ضده، كما طالب المُجندين الزاميا والمتجندين طوعيا الى التجاوب مع هذا الموقف.