بينيت يواصل إطلاق مزاعمه: إسرائيل عضو في معسكر التعاون والسلام

مشاركة
نفتالي بينيت نفتالي بينيت
دار الحياة- وكالات 05:02 م، 27 مارس 2022

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أن إسرائيل "كانت ولاتزال في معسكر السلام والتعاون".

واعتبر بينيت، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن "العالم العربي بدأ يفهم أن إسرائيل ليست عدواً، وأن إسرائيل كانت ولا تزال في معسكر السلام والتعاون".

اقرأ ايضا: حرائق في إسرائيل بفعل الطقس وجيش الاحتلال يفحص "إطلاق بالونات من غزة"

وجاءت تصريحات بينيت خلال كلمته التي استهل بها اجتماع الحكومة الإسرائيلية، والتي عقّب خلالها على قمة النقب السداسية التي تستضيفها تل أبيب اليوم بين وزراء خارجية الولايات المتحدة ومصر والمغرب والإمارات والبحرين، إضافة إلى إسرائيل.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي القمة المُزمع عقدها في كيبوتس "سديه بوكر" في النقب جنوبي إسرائيل ، بـ " اليوم الاحتفالي والمؤثر للغاية".

وكتب بينيت في تغريدة عبر حسابه على " تويتر" اليوم الأحد مُرحباً: " وزراء خارجية مصر والإمارات والمغرب والبحرين، أهلا بكم في إسرائيل!".

وأضاف بينيت:" نسعى جميعاً لزيادة المضمون السياسي والاقتصادي والأمني في هذه العلاقات القائمة منذ سنوات ليست قليلة، من أجل الربط بين الدول المعتدلة في الشرق الأوسط"، على حد قوله.

اقرأ ايضا: شاهد: مقتل مستوطن في عملية إطلاق نار شمال الضفة الغربية

وقال "إن العلاقات الخارجية الإسرائيلية تمر بفترة جيدة، فهي لاعب مهم على الساحة الدولية والإقليمية، وتل أبيب تعمل على تنمية العلاقات القديمة وبناء جسور جديدة"، على حد زعمه.