رسميا موعد شهر رمضان المبارك 2022 في الكويت والبحرين وقطر والسعودية .. دعاء رمضان

مشاركة
رسميا موعد شهر رمضان المبارك 2022 في الكويت والبحرين وقطر والسعودية .. دعاء رمضان رسميا موعد شهر رمضان المبارك 2022 في الكويت والبحرين وقطر والسعودية .. دعاء رمضان
09:45 م، 05 فبراير 2022

رسميا موعد شهر رمضان 2022 في الكويت والبحرين وقطر والسعودية ، وخلال الساعات المقبلة تزايدت عمليات البحث على محرك جوجل الشهير من أجل التعرف على أول أيام رمضان 1443 ، وقد استطاع فريق دار الحياة بعد تمحيص وبحث كبير من التعرف على هذا الموعد وفقًا للدراسات الفلكية التي تؤكد اقتراب الشهر الفضيل ، ومع هذه المناسبة الدينية العطرة فقد يحرص المسلمون في بقاع الأرض على صيامه على اعتبار انها فرضية على كل مسلم بالغ عاقل ، وجاء قول الله تعالى  في سورة البقرة الآية 185-186 "شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ"، كما وضعنا إلى جانب ذلك دعاء اول أيام رمضان ، مع ثوابه العظيم .

وفي هذه السطور وضعنا لكم موعد بداية شهر رمضان 2022 في الكويت والبحرين والسعودية وجميع الدول العربية ، وقد استطعنا بحمد الله التعرف على هذا الموعد فلكيًا وارفاقه لكم هنا ،  كما ونشير لكم إلى أن شهر رمضان المبار 1433 يبدأ عند الإعلان عن بداية الشهر القمري الجديد، وذلك إما بثبوت رؤية الهلال في اليوم 29 من شعبان.

اقرأ ايضا: ليلة النصف من رمضان والدعاء المستحب فيها

ونستكمل معكم باقي المقالة ، وبناء على ثبوت رؤية الهلال ، فإنه يكون اليوم القادم هو أول أيام رمضان، أو في حال عدم ثبوت رؤيته يكون اليوم القادم (اليوم 30) هو المتمم لشهر شعبان وبعده يكون أول أيام رمضان، وتبلغ مدة الشهر 29-30 يومًا.

كما ان شهر رمضان الذي يحرص المسلمون على الاعتكاف في الأيام الاواخر العشرة ، ينتهي أيضًا بثبوت رؤية الهلال، وعند انتهاء رمضان يحتفل المسلمون بعيد الفطر.

إليك موعد شهر رمضان 2022 في الكويت والبحرين والسعودية

وفي الإجابة عن تساؤل موعد شهر رمضان 2022 في الكويت والبحرين والسعودية والذي يقاس على غيره من الدول العربية والعالم ايضًا منها الدول الإسلامية ، فإنه سيكون موعد تحري هلال رمضان يوم الجمعة 1 أبريل/نيسان 2022م، وعليه فإن رؤية هلال شهر رمضان المبارك ستكون بعد مغيب شمس يوم الجمعة 29 شعبان 1443هجرياً.

وبحسب تلك الدراسات الفلكية إنه يتوقع ان يكون يوم السبت 2 أبريل هو بداية أول أيام شهر رمضان 2022. ووفقًا للمعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، فإن شهر رمضان الفلكي يبدأ في الثاني من شهر رمضان المبارك ، وتشير وزارة التعليم العالي إلى أن التاريخ هو أن له يتوافق مع الحسابات الفلكية التي تم إجراؤها. المعهد من خلال الدراسات والبحوث العلمية.

كما يقال أن دار الافتاء المصرية تستكشف رؤية هلال شهر رمضان المبارك 2022  في اليوم الأول من شهر أبريل المقبل ، ود. يعلن مفتي الجمهورية، شوقي علام ، عن نتائج اقتراع شهر رمضان المبارك في حفل رسمي يحضره علماء الدين وأعضاء مجلس النواب وكبار رجال الدين والوزراء والقادة السياسيين. بلد.

قدمنا لكم عبر موقع دار الحياة اليوم الاثنين 3 يناير 2022 تفاصيل اول أيام شهر رمضان 2022 في جميع الدول العربية والإسلامية والتي بات قريبًا جدً

إليك دعاء اليوم الأول من رمضان 2022 – 1443

وقد وضعنا لكم دعاء اليوم الأول من رمضان 2022 – 1443 الذي يمكن الدعاء به ، فعن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: " اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ صِيَامَ الصَّائِمِينَ، وَ هَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ، وَ اعْفُ عَنِّي يَا عَافِياً عَنِ الْمُجْرِمِينَ ".

ثواب الدعاء اليوم الأول من رمضان

ومن دعا دعاء أول أيام شهر رمضان ، فإن ثوابه على النحو التالي: إذ " مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ أَلْفَ أَلْفِ حَسَنَةٍ، وَ رُفِعَ لَهُ أَلْفُ أَلْفِ دَرَجَةٍ، وَ مُحِيَ عَنْهُ أَلْفُ أَلْفِ سَيِّئَةٍ".

أدعية شهر رمضان 1443

 

اقرأ ايضا: انتهاء فصل الشتاء رسميا بهذا التوقيت