الرئيس السابق لمؤسسة "ياسر عرفات" يهاجم الإدارة الحالية: تراث الرئيس الفلسطيني الراحل وسيرته للأسف ليسوا بأمان

مشاركة
ناصر القدوة ناصر القدوة
رام الله-دار الحياة 06:45 م، 24 يناير 2022

شن ناصر القدوة، رئيس مجلس إدارة "مؤسسة ياسر عرفات" السابق، هجومًا على إدارة المؤسسة على إثر تنظيم معرض للكاريكاتير أساء لرمزية الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

وقال القدوة، وهو ابن شقيقة أبو عمار، في بيان صحفي: "إن مؤسسة ياسر عرفات ومتحفها قد تم اختطافهما وانتزاعمها بالقوة من المسؤولين عنهما وذلك من خلال انتهاك قوانين ولوائح المؤسسة بشكل كامل"، بحسب وصفه.

ووصف القدوة القائمين على إدارة المؤسسة حاليًا بـ"غير الشرعيين"، ولا يمكن أن يكونوا أمينيين عليها وهو ما بات واضحًا فيما سمي بمعرض الكاريكاتير الذي افتقد للرؤية والمعايير والتمثيل الأمين للزعيم الراحل".

وأشار إلى أن ما حدث يتخطى في خطورته الإساءة للقائد الرمز ومكانته وإثارة غضب أبناء شعبنا في الوطن والشتات والمنافي، بل هو إمعان في الحط من قيمة ومكانة ودور هذه المؤسسة التي كانت أمينة وحريصة على إرث الياسر ورسالته.

وختم القدوة البيان قائلًا: "تراث ياسر عرفات وسيرته للأسف ليسوا بأمان وهذا ليس بالصدفة وهو ما حذرنا منه في السابق".

وأثار معرض الرسوم الكاريكاتيرية الذي أُقيم أمس الأحد، بمتحف الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، والذي افتتحه رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، موجة واسعة من الغضب الشعبي والانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتضمنه رسوم مسيئة ومُهينة لرمزية الرئيس الراحل.