سبب وفاة الفنان عبد الكريم الكابلي .. عبد الكريم الكابلي ويكيبيديا

مشاركة
سبب وفاة الفنان عبد الكريم الكابلي .. عبد الكريم الكابلي ويكيبيديا سبب وفاة الفنان عبد الكريم الكابلي .. عبد الكريم الكابلي ويكيبيديا
الخرطوم- دار الحياة 10:51 ص، 03 ديسمبر 2021

أعلنت وسائل الإعلام السودانية اليوم الجمعة وفاة الفنان السوداني الشهير عبد الكريم الكابلي عن عمر 90 عاماً  في أحد المستشفيات الأمريكية، وسيوفر لكم فريق دار الحياة كل التفاصيل المتعلقة في سبب وفاة عبد الكريم الكابلي.

سبب وفاة عبد الكريم الكابلي

وتوفي الفنان السوداني عبد الكريم الكابلي بعد صرار مرير مع المرض ودخوله قسم العناية المشدد منذ شهر أغسطس الماضي، وعم الحزن السودان على فراق الفنان عبد الكريم الكابلي، فيما نعي نجل عبد الكريم الكابلي والده على صفحته الشخصية على "الفيسبوك بوك":" بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ننقل اليكم خبر وفاة الوالد عبد الكريم الكابلي.. ‏اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واجعل قبره روضة من رياض الجنة".

اقرأ ايضا: ابطال وقصة مسلسل العين بالعين ويكيبيديا 2022 .. عدد حلقات مسلسل العين بالعين ومواعيد العرض

وولد عبد الكريم الكابلي في شرق السودان (بورتسودان) في عام 1932 وهو مطرب وملحن وشاعر وباحث في التراث الشعبي السوداني، إلى جانب كونه مترجماً ومثقفاً، والتحق بالقضاء السوداني وعمل مفتشاً إدارياً في إدارة المحاكم في العام 1951 بعد إكمال دراسته، حيث أنه وصل إلى درجة كبير مفتشي إدارة المحاكم في السودان عام 1977.
وسافر عبد الكريم الكابلي إلى السعودية ليتعاقد مع إحدى المؤسسات في المملكة لمترجم ولم يستمر طويلاً ثم عاد إلى مسقط رأسه السودان بعد ثلاث سنوات في العام 1981.
وفي عمر 18 انشغل عبد الكريم الكابلي في الغناء حتى أنه سطع أسمه ونجمه في تسعينيات القرن الماضي. وغنى الراحل باللغة العربية الفصحى والعامية السودانية بإجادة.

وتقدم رئيس الوزراء السوداني عبد الله بالتعزية لعائلة الفقيد عبد الكريم الكابلي، ولكل محب للفن والغناء والطرب.

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: موعد عرض مسلسل آخر ريال الحلقة 1 الأولى على منصة شاهد وبرستيج HD ويكيبيديا .. أبطال مسلسل آخر ريال وممثلين