من هي فايزة المطيري التي تركت الإسلام وإعتنقت المسيحية؟

مشاركة
فايزة المطيري فايزة المطيري
الرياض_دار الحياة 07:50 م، 02 يناير 2020

أحدثت الناشطة السعودية فايزة المطيري التي تقيم في كندا، ضجة واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي بعد إعلانها ترك الديانة الإسلامية، وإعتناق المسيحية .

وتسمى المطيري نفسها على حسابها في موقع "تويتر" أنها ناشطة نسوية ومدافعة عن حقوق الإنسان و"مسلمة سابقة"، مضيفة: "المسيح هو ربي".

ونشرت فايزة المطيري بداية العام الميلادي الجديد 2020 تغريدة تضمنت صورتين لها، الأولى قديمة وهي مرتدية الحجاب أثناء إقامتها في السعودية، والثانية حديثة ظهرت فيها بدون حجاب وهي ترتتدي قلادة الصليب وشعر مكشوف .

وكتبت الناشطة فايزة المطيري في تعليق على صورتيها: "الحرية هي أن تقول لا لما لا تريد. كنت امرأة مسلمة حزينة خائفة وأنا اليوم امرأة مسيحية قوية محبة مطمئنة تنمو في نعمة الرب 2020".

وأضافت في وقت لاحق: "السنة الجديدة 2020 اصلي للجميع ان تكون سنة 2020 سنة حب وسلام وخير للجميع وسنة افراج عن جميع المعتقلين وان تنال المراة السعودية حريتها الكاملة... كل عام وانتم بخير".

وأثار إعلان فايزة المطيري ترك الإسلام ردود فعل غاضبة وواسعة في صفوف السعوديين ومسلمين في الدول العربية الأخرى، لا سيما في ظل جرأتها حيث أن الردة في السعودية تمثل جريمة تعاقب بالإعدام.

وكتبت فايزة المطيري تغريدات جديدة بعد يوم من إعلانها ترك الاسلام واعتناق المسيحية حيث قالت: "نمت صحيت لقيت الدنيا مقلوبة على العموم عائلتي أو قبيلتي أو الحكومة السعودية قتلي أو محاولة قتلي ما يفيدكم بشي غير أنه يفضحكم أكثر وأكثر أنا في بلد أمن فيه على نفسي أسلوب الي تستخدمونه تخويفي أسلوب مافيا".

وتابعت: "يحاولون طول اليوم يخترقون حسابي. أنا أشكر الجميع على التعليقات أنا ما عندي مشكلة مع المسلمين أنا مشكلتي مع الإسلام. شكرا للجميع على الكلام الطيب والكلام السيء ما عندي مشكلة معكم حتى لو تسبوني بس عيب عيب أحد يرسل ممكن أجامعك عشان أنتي مسيحية والله تسيئون إلى أنفسكم ودينكم عيب ؟!".

وأوضحت فايزة المطيري: "راح أرد على جميع في الخاص بس صدقوني ما عندي الوقت الكافي بس بنهاية راح أرد حتى لو تأخرت، إلي عنده أسئلة يتفضل يراسلني. يا عزائي أنا ما أبحث عن شهرة لو أبحث عن شهرة على قولتكم راح أنشر أشياء جدا جدا قوية، اسم العائلة إلي مضايقكم هو اسمي ليه زعلانين أنا أمثل نفسي شنو دخل قبيلة المطيري في فيني أنا أمثل نفسي فقط أوك".