حملة إسرائيلية ضد أمل كلوني لدورها في مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت

05:04 م ,02 يوليو 2024

طالبت منظمة "شورات هادين" الإسرائيلية، المدعي العام الأمريكي بالتحقيق في "انتهاك" المحامية أمل كلوني لقانون "غزو لاهاي" بعد دورها في تحقيق المحكمة الجنائية الدولية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتهم جرائم حرب في قطاع غزة.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، قالت المنظمة في طلبها: "مشاركة أمل كلوني في إجراءات التحقيق التي أجرتها المحكمة الجنائية الدولية ضد نتنياهو بتهمة ارتكاب جرائم حرب، أثناء تواجدها على الأراضي الأمريكية، تشكل جناية بموجب القانون الأمريكي".

اقرأ ايضا: حزب الله يقصف ثكنات عسكرية إسرائيلية بأكثر من 200 صاروخ

المنظمة الإسرائيلية أضافت أن أمل كلوني ناقشت علنًا مشاركتها في منتدى التحقيق التابع للمحكمة الجنائية الدولية وتفاخرت بجهودها لتجريم نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت.

واعتبرت المنظمة أن كلوني انتهكت قانون "حماية أفراد الخدمة الأمريكية الفيدرالي" والمعروف باسم قانون "غزو لاهاي".

يذكر أن كلوني محامية من أصول لبنانية متخصصة في مجال حقوق الإنسان وزوجة الممثل الهوليودي الشهير جورج كلوني.

وكانت كلوني قد أوصت، كريم خان، المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية بتقديم طلب للمحكمة في لاهاي بإصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو وغالانت بشبهة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: نصرة لفلسطين.. الحوثيون يستهدفون سفينة إسرائيلية بميناء حيفا

والجدير بالذكر أن "غزو لاهاي" هو قانون فيدرالي أمريكي لحماية أفراد الجيش الأمريكي والمسؤولين الأمريكيين وحلفاء واشنطن من الملاحقة الجنائية من قبل محكمة دولية "ليست الولايات المتحدة طرفا فيها".

جميع الحقوق محفوظة لـ الحياة واشنطن © 2024

هاتف: 00961-81771671

البريد الإلكتروني: info@darhaya.com