أبو مرزوق يوجه رسالة لمصر بخصوص معبر رفح

03:39 ص ,26 يونيو 2024

أكد القيادي في حركة حماس، موسى أبو مرزوق، أن الشعب الفلسطيني يتعرض لمجاعة وخاصة في شمال قطاع غزة، مشيرا إلى أنه على مصر مسؤولية كبيرة في هذا الجانب، وعليها تحملها.

وقال أبومرزوق، في حوار مع قناة RT العربية، إن مصر أغلقت معبر رفح من جهتها بسبب سيطرة الجيش الإسرائيلي على المعبر من الجانب الفلسطيني، داعيا مصر لأن تقوم بدور في هذا الأمر.

اقرأ ايضا: كتائب القسام تؤكد سقوط قتلى في الجيش الإسرائيلي غرب رفح

وأضاف أبو مرزوق: "الشعب الفلسطيني يتعرض لمجاعة غير مسبوقة وعلى مصر تحمل جزء من هذا الجانب وهذا ما نأمله نحن ونرجوه منها. أن ترى دولة بحجم مصر إخوانها يموتون من الجوع، فهناك مسؤوليات أكبر يجب أن يضطلع بها المصريون، والقصة ليست مجرد معبر".

وأكد أبو مرزوق، أن حركة حماس تريد حكومة كفاءات فلسطينية تدير القطاع والضفة الغربية بما في ذلك قضايا إعادة الإعمار والبنية التحتية للقطاع، وأن تكون منظمة التحرير الفلسطينية هي الإطار الجامع للشعب الفلسطيني بمشاركة جميع الفصائل، ونحن مع إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وحذر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، من أن "هناك هدفا أساسيا عند الإسرائيليين يتمثل في ابتلاع الضفة الغربية، ونخشى أن يقضم المشروع الإسرائيلي القضية والأراضي الفلسطينية، فالضفة الغربية في خطر شديد والسلطة مسؤولة عن هذا الأمر".

جميع الحقوق محفوظة لـ الحياة واشنطن © 2024

هاتف: 00961-81771671

البريد الإلكتروني: info@darhaya.com