فيديو.. الفلسطيني الذي رُبط بسيارة إسرائيلية يروي تفاصيل "الكابوس"

03:24 م ,25 يونيو 2024

في واقعة مؤلمة أدانها حتى حلفاء الاحتلال، أقدم جنود إسرائيليون على ربط جريح فلسطيني بمقدمة مركبة عسكرية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

الواقعة لاقت انتقادات دولية شديدة، ليروي صاحبها عن مدى قساوتها، إذ يقول الشاب مجاهد عبادي إن ما حدث معه هو "تنكيل" من جانب القوات الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: حملة إسرائيلية ضد أمل كلوني لدورها في مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت

الشاب الفلسطيني صاحب الـ (24 عامًا)، الذي يتلقى العلاج في مستشفى ابن سينا في جنين، تحدث لوكالة أنباء الأناضول  التركية، اليوم الثلاثاء، قائلًا: "أُطلِق عليَّ الرصاص وتعرضت للضرب وقُيِّدت في مقدمة مركبة عسكرية إسرائيلية. اعتقدت أنني سأموت".

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، السبت، عبادي وهو ملقى على مقدمة سيارة جيب إسرائيلية أثناء مرورها في أحد أحياء جنين.

وظهر الشاب منحنيًا على غطاء محرك السيارة أثناء مرورها بجوار سيارات إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث استخدم كدرع بشري على ما يبدو.

عبادي أضاف: "هذا الاحتلال الإجرامي يفعل أي شيء ممنوع. ما حدث لي قمة جبل الجليد مقارنة بما يحدث في قطاع غزة".

وفي سرده للحادث، قال الشاب الفلسطيني: "قوات الاحتلال حاصرت منزلًا لأحد جيراننا في حي الجبريات في جنين، في ذلك الوقت كنت في منزل عمي. حاولت أنا وابن عمي العودة إلى منازلنا لكن الجنود أطلقوا النار علينا".

وواصل عبادي: "أصيب ابن عمي لكنه تمكن من العودة إلى منزله، وسقطت خلف سيارة متوقفة أمام منزلي، وأصبت برصاصة في الكتف الأيمن والساق اليمنى، وتركت عاجزا عن الحركة".

وتابع: "نزفت لمدة ساعتين تقريبًا حتى اقترب جنود الاحتلال. ضربوني على رأسي وتسببوا في إيذائي عمدًا، وسحبوني من ساقي المصابة وضربوني بوحشية على كتفي المصاب".

وأوضح: "ألقاني مجموعة من الجنود في الهواء لأسقط على الأرض مما أدى إلى تفاقم جروحي بشكل خطير، وأخيرًا ربطوني بغطاء محرك السيارة العسكرية"، موضحًا أن غطاء محرك السيارة كان ساخنًا للغاية، وتسبب في حروق في ظهره وساقيه.

ووصف الأمر: "شعرت كأن سكاكين تخترقني. تم تسليمي إلى مسعفين فلسطينيين بعد 4 ساعات".

وأكد الشاب الفلسطيني أنه يعيش كابوسًا منذ الحادث، مضيفًا: "عندما أغفو أستيقظ في حالة من الذعر".

واعترف الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن جنوده قيدوا جريحا فلسطينيا على الغطاء الأمامي لمركبة عسكرية خلال عملية في مدينة جنين بشمال الضفة الغربية المحتلة، في انتهاك للقواعد العملياتية.

والإثنين وصفت وزارة الخارجية الأميركية مقطع فيديو ظهر فيه مجاهد مقيدا بمقدمة سيارة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي بأنه "صادم"، وطالبت بإجراء تحقيق سريع لمحاسبة المسؤولين عن الواقعة.

وحاول الجنود الإسرائيليون تبرير الواقعة بالقول إن "المصاب وافق على نقله بهذه الطريقة لأنه لم يكن هناك مكان داخل المركبة، وكانت تفصله مسافة 70 مترا فقط عن مقر الهلال الأحمر".

اقرأ ايضا: حزب الله يقصف ثكنات عسكرية إسرائيلية بأكثر من 200 صاروخ

وادعوا كذلك أنهم قطعوا هذه المسافة الصغيرة من النقطة التي أصيب فيها الفلسطيني برصاصة إلى إسعاف الهلال الأحمر، الذي نقله إلى مستشفى فلسطيني قريب، زاعمين أنه "قفز بنفسه على الجيب للقيام بهذه الرحلة".

جميع الحقوق محفوظة لـ الحياة واشنطن © 2024

هاتف: 00961-81771671

البريد الإلكتروني: info@darhaya.com