المئات غادروا دون علم قادتهم.. اتساع ظاهرة سفر الجنود الإسرائيليين للخارج

01:06 م ,23 يونيو 2024

أفاد موقع "كالكاليست" العبري، اليوم الأحد، بأن المئات من جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي غادروا إلى الخارج دون إبلاغ قادتهم رغم أنهم خاضعون للأمر رقم 8 الخاص باستدعائهم بشكل طارئ لخدمة.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن ظاهرة سفر جنود الاحتياط في الجيش إلى الخارج اتسعت خلال الفترة الماضية، موضحًا أن الجيش الإسرائيلي ينكر الظاهرة ويقول إنه ليس هناك جنود احتياط يسافرون للخارج خلال خدمتهم العسكرية دون علم القادة.

اقرأ ايضا: "حياتنا في خطر".. مئات الجنود الإسرائيليين يرفضون الخدمة في غزة

وبحسب الموقع فقد أكد أن لديه أسماء جنود غادروا إلى الخارج خلال خدمتهم العسكرية، ولم يعلم قادتهم بذلك إلا بعد خروجهم من تل أبيب، لافتًا إلى أن الجيش سيحقق داخليًا في هذه الحالات.

وأوضح "كالكاليست" أنه خلال الأسابيع الأخيرة، ظهر الإرهاق المتزايد بين الجنود الذين يخدمون في الاحتياط، والذين راكم بعضهم بالفعل حوالي 200 يوم احتياط منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وتشير تقديرات الجيش الإسرائيلي، إلى ارتفع عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 665 قتيلاً، بينهم 313 بالمعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر نفسه، مضيفة أن 3894 ضابطاً وجندياً أصيبوا منذ بداية الحرب، بينهم 1977 بالمعارك البرية.

جميع الحقوق محفوظة لـ الحياة واشنطن © 2024

هاتف: 00961-81771671

البريد الإلكتروني: info@darhaya.com