"كمين الشابورة".. "القسام" تستهدف جنودًا إسرائيليين في رفح من "المسافة صفر"

01:23 م ,20 يونيو 2024

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بأن حدثًا صعبًا وقع وقوع في حي الشابورة بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فيما أكدت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" تنفيذ كمين مركب ضد الجيش الإسرائيلي.

صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية ذكرت أن مروحية إخلاء هبطت قبل قليل تقل عددًا من المصابين في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس، مشيرة إلى وقوع اشتباكات ضارية في مخيم الشابورة.

اقرأ ايضا: مصر ترفض "عسكرة" معبر رفح: إسرائيل تخلق مناخًا ضاغطًا على الفلسطينيين

وكانت "كتائب القسام"، قد أعلنت في وقت سابق اليوم تنفيذ كمين مركب استهدف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت "القسام" - في بيان عبر قناتها على "تلغرام" - : "استهدفت كتائب القسام دبابتي ميركفاه صهيونيتين بقذائف الياسين 105 في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع".

وأضافت: "بعد استهداف الدبابتين فر طاقمهما داخل أزقة المخيم ولاحقهم مجاهدونا وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر".

وفي بيان لاحق تابعت "كتائب القسام": "استكمالا للكمين المركب المعد مسبقًا لجنود وآليات العدو في مخيم الشابورة.. تمكن مجاهدو القسام مجددًا من استهداف آليتين صهيونيتين من نوع ايتان بقذائف الياسين 105".

وتابعت: "رصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين الذي تم فيه استهداف 4 آليات صهيونية والإجهاز على عدد من الجنود من المسافة صفر".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، يوم السبت الماضي، مقتل 8 جنود في قطاع غزة من بينهم نائب قائدة سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط برتبة نقيب في تفجير ناقلة جند من طراز "نمر" في حي تل السلطان بمنطقة رفح.

اقرأ ايضا: مجزرة إسرائيلية جديدة: عشرات الشهداء والجرحى في رفح

وأكدت "كتائب القسام" تنفيذ "كمين مركب" ضد آليات إسرائيلية متوغلة في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح، واستهداف برج جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105".

جميع الحقوق محفوظة لـ الحياة واشنطن © 2024

هاتف: 00961-81771671

البريد الإلكتروني: info@darhaya.com