نصر الله: اقتحام الجليل وارد وإذا فرضت الحرب فسنقاتل بلا ضوابط ولا أسقف

01:01 م ,19 يونيو 2024

حذر الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، من أنه إذا فرضت الحرب على المقاومة، فإنها ستقاتل بلا ضوابط ولا قواعد ولا أسقف، متوعدا إسرائيل بالقول: "على العدو أن يعرف أن عليه أن ينتظرنا برا وبحرا وجوا".

وقال نصر الله، في خطاب اليوم الاربعاء، خلال احتفال تأبيني تكريماً للقيادي في حزب الله، الشهيد طالب سامي عبدالله (الحاج أبو طالب)، الذي اغتالته إسرائيل قبل أيام: "ما يقوله العدو ويأتي به الوسطاء من تهديد وتحذير وما يقال إعلامياً عن حرب لا يخيفنا ويجب أن لا يخيفنا"، لافتا إلى أن " العدو يعرف جيداً أننا حضرنا أنفسنا لأسوأ الأيام ويعرف ما ينتظره، لذلك كان مردوعاً على مدى 8 - 9 أشهر".

اقرأ ايضا: حصيلة 265 يومًا من الحرب على غزة: 124 ألفًا و194 بين شهيد وجريح

وأضاف نصر الله: " العدو يعرف أنه لن يكون هناك مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا ومسيراتنا وقصفنا ليس قصفاً عشوائياً، فلدينا بنك أهداف كامل وحقيقي ولدينا القدرة على الوصول إلى كل الأهداف مما يزعزع أسس الكيان"، موضحا أن "العدو يعرف أن ما ينتظره أيضاً في البحر الأبيض المتوسط كبير جداً، ويعرف أن عليه أن ينتظرنا براً وجواً وبحراً وإذا فرضت الحرب فالمقاومة ستقاتل بلا ضوابط ولا قواعد ولا أسقف".

وأكد نصرالله، أن اقتحام الجليل أمر يبقى مطروحاً في حال تطور المواجهة، لافتا إلى أن صورة العدو العسكرية الأمنية الردعية عند شعبه ومجتمعه والعالم تنهار، مشددا على أن "العدو يلهث خلف نصر كاذب ومزور ولا حقيقة له في الواقع".

وأضاف أن " العدو فهم منذ 8 أكتوبر الماضي أن مواقعه ستكون مستهدفة وأن لدينا معلومات كافية عنها وعن تحصيناتها وأجهزتها وعديدها، ونحن مستمرون في ضرب مواقع العدو ضمن برنامج معين ومحدد".

وتابع أن " المقاومة اتبعت استراتيجية إعماء العدو وصم أذانه باستهداف التجهيزات الفنية والرادارات والمناطيد وغيره، ولدينا كم كبير جداً جداً جداً من المعلومات وإصدار الأمس (الفيديو الخاص بمسيرة تابعة لحزب الله تحلق فوق حيفا)هو منتخب من ساعات طويلة فوق حيفا"، وقال: "لدينا ساعات طويلة عن تصوير حيفا وجوارها وما قبلها وبعدها وما بعد بعدها"

وأكد نصر الله: "قاتلنا بجزء من سلاحنا حتى الآن وحصلنا على أسلحة جديدة، ولن نقول ما هي بل سيتبين ذلك في الميدان (..) هناك قوة بشرية للمقاومة لم يسبق لها مثيل ولديها ما يزيد عن حاجتها وعما تقتضيه الجبهة".

وأوضح أن "المعركة في الجبهة اللبنانية قامت بدور كبير في إطار المواجهة الكبرى وهي تواصل إلحاق الخسائر المادية والمعنوية والنفسية للعدو، وتقدّم التضحيات، ومن أوضح الدلائل على فعالية الجبهة اللبنانية هو الصراخ والتهديد والتهويل الذي نسمعه من قادة العدو ومسؤوليه ومستوطنيه، فإن لم تكن فعالة لماذا سيتدخل العالم لفصلها عن جبهة غزة؟".

وقال نصر الله: "من الإنجازات تهجير المستوطنين، وتعطيل الصناعة والزراعة والسياحة في الشمال لما يمثّله من مكانة، ومن الإنجازات أيضا أنه لأول مرة في تاريخ الاحتلال يتشكل حزام أمني في الكيان، فالعدو يخاف أن تتدحرج الأمور إلى حرب وهذا ما يؤثر بقوة على جبهة غزة ويجبره على الاقتصاد بالذخائر".

اقرأ ايضا: رئيس قبرص ردا على نصر الله: لسنا متورطين في أي صراعات عسكرية

وأضاف الأمين العام لحزب الله: "من النتائج تحطّم صورة الجيش الإسرائيلي وتحطم مصداقيته"، مشددا على أن "الاحتلال عجز أمام تضحيات المقاومين في غزة ورفح".

جميع الحقوق محفوظة لـ الحياة واشنطن © 2024

هاتف: 00961-81771671

البريد الإلكتروني: info@darhaya.com